أكد ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم ان مشروعه الاستثماري الجديد الخاص ببناء quot;جزيرة منتجع ريال مدريدquot; في امارة رأس الخيمة الاماراتية سيفتح له افاقا رياضية واقتصادية جديدة في منطقة الشرق الاوسط.

واعلن اليوم الخميس عن انطلاق المشروع الاول من نوعه والذي يجمع بين السياحة والرياضة في مؤتمر صحافي عقد في جزيرة المرجان في رأس الخيمة بحضور حاكم الامارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان المدير الرياضي للنادي الملكي.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الاسباني بعد المرحلة التاسعة والعشرين برصيد 75 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب.

كما ان فريق العاصمة الاسبانية كان تغلب على مضيفه ابويل القبرصي في نيقوسيا 3-صفر اول من امس الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا التي يحمل الرقم القياسي فيها بتسعة القاب.

وكان ريال مدريد كشف النقاب الخميس الماضي عن مشروعه الاستثماري في مؤتمر صحافي في مدريد.

يقع المشروع الذي سيشيد في جزيرة المرجان على مساحة 430 الف هكتار وبتكلفة مليار دولار على ان يتم الانتهاء من اعماله في كانون الثاني/يناير عام 2015.

يحتوي مشروع quot;جزيرة منتجع ريال مدريدquot; على عدد من الفنادق الفخمة والفلل الفاخرة ومرسى لليخوت، اضافة الى متحف خاص بالنادي الملكي وملعب لكرة القدم يطل على البحر ويتسع لنحو عشرة الاف متفرج.

واعلن في المؤتمر الصحافي اليوم عن تفاصيل المشروع حيث سيضم مركزا للتسوق و48 فيلا فخمة على الشاطىء مباشرة، وفندقا من فئة الخمس نجوم يضم 450 غرفة، ومنتجعا سياحيا كاملا بسعة 450 شقة فندقية، وحديقة العاب ترفيهية ومائية.

وسيشيد في المشروع أول ملعب لكرة القدم يطل على الشاطىء مباشرة، كما انه سيضم اول مكان لمشاهدة quot;ثلاثية الابعادquot; لمباراة في اللعبة.

ومن مميزات المشروع أن مكانه يبعد 4 ساعات فقط عن بليوني شخص حول العالم، وعلى بعد ساعة واحدة من 50 مليون شخص.

واكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي في كلمة له ان quot;لعبة كرة القدم اكدت مرة اخرى انها نقطة التقاء وتقارب بين الشعوب، والمشروع سيكون معلما اساسيا في رأس الخيمة خصوصا، وسيسهم في تطوير القطاعين الرياضي والسياحي في الامارة بالتعاون مع ريال مدريد، وسيزيد من قيمة الاستثمارات فيهاquot;.

ورأى ان quot;المنتجع سيكون رسالة للشباب لممارسة الرياضة، كما سيعطي فكرة جيدة عن التبادل الثقافي بين الشعوبquot;.

من جهته، قال فلورنتينو بيريز quot;وقع الاختيار على رأس الخيمة لبناء المشروع كونها نقطة التقاء بين اوروبا وآسيا، بالاضافة الى ان اكثر من نصف مشجعي ريال مدريد البالغ عددهم نحو 300 مليون مشجع ينتمون للقارة الاسيويةquot;.

واعتبر ان quot;المشروع يعزز مكانة ريال مدريد كناد عريق في الشرق الاوسط، كما يرسي مفهوم النادي القائم على شعار quot;الترفيه الرياضيquot;، حيث لا حدود لطموحاتنا على كافة الاصعدة، ورسالتنا عبر كرة القدم بأن تكون اللعبة جسرا عالميا لجمع الثقافات المختلفة، ودائما احلامنا وتطلعاتنا تشكل الحافز للتطلع نحو آفاق بعيدة وبلا حدودquot;.

وختم بالقول quot;المشروع عالم ترفيهي، وهو وجهة رياضية وصورة عن مجتمع سياحي ورياضي كاملينquot;.

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار خاطر مسعد ان quot;المشروع وسيلة ترويجية مهمة لرأس الخيمة وسيسهم في تطوير القطاعين السياحي والرياضي فيهاquot;.