تنطلق الجمعة منافسات النسخة الرابعة من رالي ابوظبي الصحراوي (رالي الامارات الصحراوي سابقا) والذي يستمر حتى 6 ابريل المقبل بمشاركة 150 متسابقا يمثلون 35 دولة في فئات السيارات والشاحنات والدراجات النارية.

يعد رالي ابوظبي الصحراوي الذي اقيمت 18 نسخة منه بمسماه القديم، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) بعد الاولى في باجا ايطاليا، وفاتحة بطولة العالم للدراجات النارية (فيم).

وسيكون الفرنسي جان لوي شليسير على متن سيارة شسلر باغي والذي حل ثالثا في نسخة العام الماضي ابرز المرشحين للفوز باللقب، لما يملكه من خبرة كبيرة كان من بينها الفوز بلقب رالي داكار مرتين.

ويتقدم الروسي بوريس غاداسين سائق فريق جي فورس والتشيكي ميروسلاف زابلتيل والفنلندي طوني غاردمايستر قائمة المرشحين لمنافسة شليسير.

ويعود الاماراتي خليفة المطيوعي ابرز المشاركين العرب في النسخة الحالية بعدما حل سابعا في الجولة الاولى في باجا، علما بانه عاد هذه السنة الى المنافسات بعد غياب 8 سنوات كاملة.

يبرز من الاسماء العربية الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي والقطري مبارك الهاجري والسعودي ابراهيم المهنا.

وستكون المنافسة على اشدها في فئة الدراجات النارية بوجود الاسباني مارك كوما وزميله في فريق كاي تي ام الفرنسي سيرل ديسبريس بعدما حققا معا الكثير من الالقاب في رالي داكار، في حين يتصدر البرتغالي هيلدر رودريغيز سائق ياماها وبطل العالم الحالي قائمة المرشحين لاحراز اللقب.

وقال رئيس نادي الامارات للسيارات والسياحة رئيس اللجنة المنظمة لرالي ابوظبي محمد بن سليم quot;نحن محظوظون جدا بوجود نخبة من امهر سائقي العالم في النسخة الحالية، ما يعني ان رالي ابوظبي ما يزال يحظى بثقة الجميعquot;.