أكد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني أن ضربتي الجزاء صحيحتان اللتين احتسبتا لفريقه خلال فوزه في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي، وأن حكم مباراة الذهاب لم يحتسب اثنتين أخريين لفريقه.

وخصص المدير الفني جزءا كبيرا من المؤتمر الصحفي للرد على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي أكد أن فوز البرسا جاء بمساعدة الحكام.

وأوضح غوارديولا في مؤتمر صحفي بعد المباراة قائلا quot;تأهلنا للمرة الخامسة على التوالي وهذا ليس بمحض الصدفة، وإذا كان السيد إبراهيموفيتش يرى أننا تأهلنا بمساعدة الحكام، ويريد التقرب لمورينيو، فكان عليه الرد في الملعبquot;.

وقال إبرا في تصريحات للتلفزيون السويدي بعد اللقاء الذي انتهى بفوز البرسا 3-1: quot;الآن فهمت لماذا يعترض مدرب ريال مدريد البرتغال جوزيه مورينيو عندما يأتي إلى الكامب نوquot;.

وعن سؤاله عن تقييم أداء المهاجم السويدي قال quot;هذه ليست مهمتي، ولكنها مهمة مدربه ماسميليانو أليجري. يمكنني أن أقيمه عندما كان معنا في مواجهة إنتر ميلانو عام 2010 ، لكن حتى لو طلبتم معرفة ذلك التقييم سأقول لكم إنني أحتفظ به لنفسيquot;.

أما عن ركلتي الترجيح في المباراة، وخاصة الثانية التي شهدت جدلا كبيرا صرح مدرب البرسا quot;علموني في الصغر أن الدفع والجذب داخل المنطقة يحتسب ركلة جزاء، وكان لدينا ضربتان في مباراة الذهاب ولم تحتسباquot;.

وتأهل برشلونة حامل اللقب إلى قبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1 في إياب دور الثمانية.