عزز ليفانتي اماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعدما انتقل موقتا الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد 2-صفر في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

على ملعب مدينة فالنسيا، وجه ليفانتي ضربة قاضية لاتلتيكو مدريد وحسم النتيجة في الدقائق العشر الاولى بهدفين نظيفين من ضربتي رأسي افتتحهما فالدو من الرأس الاخضر مستفيدا من عرضية خوسيه باركيرو (1)، واضاف العاجي ارونا كونيه الثاني بتمريرة من باركيرو ايضا الذي نفذ ركلة حرة (10) مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

والفوز هو الثاني لليفانتي في آخر 9 مباريات بين الفريقين بعد الاول قبل عام ايضا على الملعب ذاته وبالنتيجة ذاتها، وكانت الكفة تميل لمصلحة فريق العاصمة في المواجهات المباشرة ايضا على نفس الملعب والذي فاز 4 مرات في 8 مواجهات مقابل 3 هزائم، واليوم اعاد ليفانتي التوازن بتحقيقه الفوز الرابع.

وكان ليفانتي الطرف الافضل هجوما ودفاعا والاكثر خطورة في الشوط الاول، فيما كانت محاولات الضيف خجولة ربما بسبب الانهاك الناجم عن الجهد الكبير للاعبيه في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) حيث بلغوا نصف النهائي على حساب هانوفر الالماني لمواجهة مواطنه فالنسيا.

وفي الشوط الثاني، انتقلت المبادرة الهجومية الى اتلتيكو مدريد الذي ظهر بمظهر مختلف وهدد منذ اللحظة الاولى خصوصا عبر التركي اردا طوران (50 و51)، ثم الكولومبي رادامل فالكاو الذي نزل بديلا للارجنتيني ادورادو سالفيو (66).

وزاد الطين بلة مع تلقي مدافع اتلتيكو، البرازيلي جواو ميراندا دي سوزا، البطاقة الصفراء الثانية (83)، فلم يتمكن الفريق الزائر من قضم الفارق والخروج ولو بنقطة التعادل في مباراة غنية بالانذارات حيث رفعت فيها الصفراء 11 مرة.

ورفع ليفانتي رصيده الى 48 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن فالنسيا الذي يحل ضيفا في وقت لاحق اليوم على ريال مدريد المتصدر في قمة المرحلة، ويتقدم بفارق نقطة على ملقة الذي يستقبل الاثنين راسينغ سانتاندر في ختام المرحلة، بينما وقف رصيد اتلتيكو مدريد عند 42 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب quot;سان ماميسquot; استعاد اتلتيك بلباو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الاخيرة ووضع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه اشبيلية عند ثلاثة على التوالي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله فرناندو لورنتي في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، رافعا رصيد الفريق الباسكي 41 نقطة، فيما تجمد رصيد منافسه الاندلسي عند 42 نقطة.

وتعادل مايوركا مع غرناطة صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 78 نقطة من 30 مباراة

2- برشلونة 72 من 30

3- فالنسيا 48 من 30

4- ليفانتي 48 من 31

5- ملقة 47 من 30