فاز السويق العماني على الاتحاد السوري 2-صفر الاربعاء في مسقط في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل محمد ابلاي (23) وحمود السعدي (78) الهدفين.

وكان السويق فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها.

وتصدر السويق ترتيب المجموعة موقتا برصيسد 7 نقاط مقابل 6 للفيصلي الاردني الذي يستضيف لاحقا اليوم القادسية الكويتي (3)، فيما وقف رصيد الاتحاد عند 4 نقاط.

وكان الاداء متوسطا مع افضلية نسبية للسويق الذي استطاع بعد عدة محاولات هجومية، افتتاح التسجيل بواسطة محمد ابلاي (23).

وشهد الشوط الثاني تغييرات في صفوف الفريقين ساهمت في تحسن سرعة اللقاء قليلا والتبادل الهجومي الخطر من الجانبين عاند الحظ في بعضها ولازم التسرع منفذيها الى ان اشرك مدرب السويق نجم الفريق حمود السعدي الذي اهدى فريقه الهدف الثاني (78)، فيما اضاع زميله زكي عبيد فرص تهديفية كثيرة وكان بالامكان ان يخرج السويق باكثر من هدفين.

وقال مدرب السويق مظفر جبار quot;الفريق قدم مستوى مطمئن ونتمنى ان تستمر الحال ونحن نتقرب من التأهل. اللاعبون طبقوا الشق التكتيكي لكنهم اضاعوا عددا من الفرص التهديفية نتيجة تسرع فردي وليس جماعيquot;.

من جانبه، اعتبر مدرب الاتحاد حسين عفش quot;الظروف الاستثنائية التي نعيشها صعبت علينا المهمة ورغم ذلك كانت المباراة المباراة متكافئة تقريبا ولا ندري ما هي الاسباب على الصعيد الفردي وكذلك الجماعيquot;.

واضاف quot;السويق تفوق خاصة على صعيد الهجمات المرتدة وهناك اكثر من علامة استفهام، ونقر اننا كنا الاسوأ المباراة ودفعنا الثمن وسنظل نتمسك في امل التاهل رغم تعقد المهمةquot;.