سيتحول ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; الخاص بفريق ريال مدريد، المتصدر الحالي لبطولة اسبانيا في كرة القدم وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في دوري ابطال اوروبا (9)، في 14 تموز/يوليو المقبل لملعب كرة مضرب ليوم واحد من اجل احتضان مباراة خيرية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش وغريمه الاسباني رافايل نادال سيحطم خلالها الرقم القياسي من حيث الحضور الجماهيري لمباراة في لعبة الكرة الصفراء.

ومن المتوقع ان يتواجد في quot;سانتياغو برنابيوquot; اكثر من 80 الف متفرج من اجل مشاهدة هذه المواجهة quot;الوديةquot; التي تنظمها مؤسستا نادال وريال مدريد للاعمال الخيرية واللتان تهدفان الى مساعدة الاطفال عبر برامج تعليمية تستخدم الرياضة كوسيلة لتحقيق الاندماج الاجتماعي.

يذكر ان الرقم القياسي من حيث الحضور الجماهير في مباراة كرة مضرب قدره 35681 متفرجا وتحقق خلال مواجهة استعراضية اخرى بين البلجيكية كيم كلايسترز والاميركية سيرينا وليامس في الثامن من تموز/يوليو 2010 على ملعب quot;كينغ بودوين ستاديومquot; في بروكسل.

وستكون مباراة quot;سانتياغو برنابيوquot; ايضا مناسبة احتفالية بذكرى 110 اعوام على تأسيس ريال مدريد، النادي المفضل لدى نادال.