يحل الشرطة السوري متصدر المجموعة الخامسة ضيفا ثقيلا على الزوراء العراقي الاربعاء في دهوك ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدور الاول لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

ويستضيف الصفاء اللبناني التلال اليمني على ملعب صيدا.

يتصدر الشرطة الترتيب برصيد 12 نقطة، وهو شبه ضامن تأهله الى الدور الثاني، يليه الزوراء والصفاء ولكل منهما 6 نقاط، ثم التلال من دون رصيد.

ويسعى الشرطة الى تأكيد تفوقه واعلان وصوله رسميا الى الدور الثاني، في حين يبحث منافسه عن فوز ثمين يعزز وضعه في لعبة الصراع على البطاقة الثانية.

مدرب الزوراء راضي شنيشل اعتبر مباراة الشرطة quot;مفصلية وحاسمة لمسيرة الفريق المطالب بتحقيق الفوز لكي يواصل المشوارquot;.

واضاف quot;عليناان نبذل كل ما لدينا من اجل الفوز، ففي مكان آخر يخوض الصفاء مواجهة سهلة ويفترض ان نتحسب لنتيجتهاquot;.

يذكر ان الزوراء سقط امام الشرطة ذهابا في عمان 2-3 في بداية مشواره، لكنه انتفض في الجولة الثانية وتخطى التلال 5-صفر، وفي الجولة الثالثة تغلب على الصفاء في دهوك بهدف نظيف، ثم خسر امامه بنفس النتيجة في بيروت في الجولة الرابعة.

يدخل الزوراء مواجهته مع الشرطة مثقلا بخسارة مريرة امام دهوك 1-2 في المسابقة المحلية، في حين كان يتطلع للذهاب اليها بمعنويات مرتفعة، كما سيفتقد اثنين من ابرز لاعبيه هما الدولي السابق خلدون ابراهيم للحرمان وحيدر صباح بسبب الاصابة.

ادارة نادي الشرطة اعفت بشكل مفاجىء مدرب الفريق فجر ابراهيم وعوضته بالتعاقد مع الروماني تيتا الذي سبق ان قاد فريق الاتحاد السوري للفوز بكاس الاتحاد الاسيوي عام 2010.

وسيلعب الشرطة في ظل غياب لاعبيه البرازيليين ليوناردو وفابيو ومن المتوقع ان تضم تشكيلته الحارس محمود كركر وعبد القادر حسن وسامر عوض ومحمد دعاس وبكري طراب وطه دياب والبرازيلي جيلسون وعلي غليوم (محمد عبادي) وعدي جفال واحمد عمير ورجا رافع.

وفي المباراة الثانية، يسعى الصفاء الى الفوز على ضيفه التلال كما فعل في مباراة الذهاب عندما تغلب عليه 2-1 لكي يرفع رصيده الى 9 نقاط، آملا في خسارة الزوراء امام الشرطة للانفراد بالمركز الثاني وتعزيز فرصته في التأهل الى الدور الثاني.