انتهت قمة الطلبة والجوية بالتعادل صفر-صفر في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم التي شهدت سقوط الزوراء حامل اللقب امام مضيفه دهوك 1-2.

في اللقاء الاول على استاد الشعب الدولي، حاول الفريقان ان يفرضا نفسيهما على مبكرا تفاديا لاي تاخر في الشوط الاول الذي لم يحفل باي لمسات فنية وجميلة بعد ان القى التحفظ الدفاعي بظلاله على الطرفين.

وكان اول تهديد للطلبة على مرمى الجوية في الدقيقة 41 عندما سدد امجد وليد كرة قوية زاحفة سيطر عليها الحارس وسام كاصد، ورد عليها بعد دقيقتين ياسر عبد المحسن بانفراد تسببت بطرد حارس الاول الدولي محمد كاصد بعد تعمده اعثاره.

وشهد الشوط الثاني افضلية نسبية للجوية على حساب الطلبة الذي لم يتاثر بالنقص العددي والتغيير القسري الذي لجا اليه مدربه باخراج المهاجم احمد صلاح للدفع بحارس المرمى ضياء جبار بعد طرد كاصد.

واقترب الجوية في الدقيقة 55 من التقدم لولا براعة مدافع الطلبة عباس قاسم الذي اخرج كرة من باب المرمى اثر تسديدة قوية من عبد المحسن ارتدت من الحارس.

واهدر امجد وليد فرصة سهلة عندما انفرد بوسام كاصد لكنه سدد الكرة بين احضان الاخير (75)، وبعد 4 دقائق اهدر زميله جاسم محمد فرصة مماثلة اسهل من سابقتها بارساله كرة استاثر عليها امام المرمى الخالي الى الخارج.

وتراجع الجوية الى المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الطلبة الرابع.

وفي المباراة الثانية، صعد دهوك الى المركز الثاني بعد ان اطاح بضيفه الزوراء 2-1.

وتقدم صاحب الارض في الدقيقة 52 بواسطة الدولي صالح سدير، ثم ادرك الضيوف التعادل عن طريق الدولي السابق خلدون ابراهيم (69)، لكن السوري برهان احمد كانت له الكلمة الفصل باحرازه هدف الفوز لدهوك (83).

وهو الفوز الثاني عشر لدهوك الذي رفع رصيده الى 43 نقطة بفارق الاهداف امام الجوية، فيما وتجمد رصيد الزوراء عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وتسبق خسارة الزوراء موعد لقائه المرتقب مع الشرطة السوري في 25 الجاري في دهوك ايضا ضمن المرحلة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات الدورالاول لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي التي اراد ان يدخلها بمعنويات مرتفعة.

وفي مباراة اخرى، تعادل كربلاء مع مضيفه كركوك بهدف هاشم رضا (59) مقابل هدف غانم كريم (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اربيل 49 نقطة من 22 مباراة

2- دهوك 43 من 22

3- الجوية 43 من 22

4- الطلبة 42 من 21

5- الشرطة 40 من 22