بات ريال مدريد على بعد 3 نقاط من لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه اشبيلية 3-صفر الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين.

على ملعب سانتياغو برنابيو، كان اشبيلية سباقا الى التسجيل عبر المدافع فيديريكو فازيو (4) لكن الحكم ماتيو لاهوز الغى الهدف محتسبا خطأ ضد الفارو نيغريدو على المدافع البرتغالي بيبي.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو (19) التسجيل لاصحاب الارض بعد ان تلاعب بالحارس خافي فاراس وخدعه رافعا رصيده الى 43 في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدد اشبيلية مرمى الفريق المحلي في اكثر من مناسبة خصوصا من انفرادات ومواجهة مباشرة مع الحارس ايكر كاسياس عن طريق خوسيه انطونيو رييس (25) وخيسوس نافاس (28) ونيغريدو (29).

وفي الشوط الثاني، اضاف بنزيمة هدفين للفريق المضيف (48 و52) رافعا رصيده الشخصي الى 20 هدفا.

يذكر ان ريال مدريد كان خرج الاربعاء الماضي من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بخسارته امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 91 نقطة وبقي متقدما بفارق 7 نقاط امام برشلونة بطل الموسمين الماضيين والذي اتخم شباك مضيفه رايو فايكانو بسبعة اهداف بيضاء.

وافتتح الارجنتيني ليونيل ميسي التسجيل (16) واختتم هو ايضا المهرجان (90) فرفع رصيده الشخصي الى 43 هدفا وعاد شريكا لرونالدو في صدارة ترتيب الهدافين.

واهدى المدافع روبر هدفا مجانيا للضيوف حين حول الكرة خطأ في مرمى فريقه (26) قبل ان يسجل المالي سيدو كيتا الهدف الثالث في الشوط الاول (38).

وفي الشوط الثاني، سجل بدرو رودريغيز الرابع (47)، وثياغو الخامس (77)، وبدرو السادس (87) قبل ان يقول ميسي الكلمة الاخيرة.

وسقط فالنسيا الذي فشل في التأهل الى نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) امام مواطنه اتلتيكو مدريد، على ارض مضيفه ملقة في اطار صراعهما على المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، بهدف وحيد سجله ناتشو كاماتشو في الدقيقة 27.

ولم يستطع فالنسيا التعويض خصوصا بعد طرد لاعب وسطه الجزائري سفيان فغولي بالبطاقة الصفراء الثانية (61)، فتساوى الفريقان في عدد النقاط (55 لكل منهما) وبقي فالنسيا متقدما بفارق الاهداف الذي لا تعترف به قوانين الدوري الاسباني وتعتمد نتائج المواجهات المباشرة لكسر التعادل بين فريقين او اكثر، لكنه يملك الافضلية كونه تغلب عليه ذهابا 2-صفر.

وسقط اتلتيك بلباو الذي بلغ نهائي الدوري الاوروبي حيث سيواجه اتلتيكو مدريد في 9 ايار/مايو في بوخارست، على quot;استاديو لا روماريداquot; العائد لريال سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما ادواردو quot;ايدوquot; اورويول (28) وابونيو (51) فوقف رصيد الخاسر عند 48 نقطة في المركز السابع مقابل 34 للفائز التاسع عشر قبل الاخير والكامن في دائرة ثلاثي الهبوط مع سبورتينغ خيخون الثامن عشر وراسينغ سانتاندر العشرين الاخير.

واكتفى اتلتيكو مدريد بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه ريال بيتيس بهدفين لكوكي (63) والكولومبي رادامل فالكاو (90) الذي رفع رصيده الى 23 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، مقابل هدفين لبوزويلو (86) وجوناثان (88).

وصار رصيد اتلتيكو مدريد 49 نقطة مقابل 43 لبيتيس.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 43 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

- 22 هدفا: الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد)

- 21 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)

- 20 هدفا: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)

- 17 هدفا: فرناندو لورينتي (اتلتيك بلباو) وروبرتو سولدادو (فالنسيا)

- 15 هدفا: ميغل بيريز كويستا quot;ميشوquot; (رايو فايكانو) والعاجي ارونا كونيه (ليفانتي)

- 14 هدفا: روبن كاسترو (ريال بيتيس)

- 12 هدفا: الفارو نيغريدو (اشبيلية)

- 11 هدفا: الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (خيتافي) والتشيلي اليكسيس سانشيز (برشلونة) والمكسيكي كارلوس فيلا (ريال سوسييداد)

- 10 اهداف: تشافي هرنانديز (برشلونة) ومانو دل مورال (اشبيلية) وراوول غارسيا (اوساسونا) وايمانول اخيريتشي (ريال سوسييداد)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 91 نقطة من 35 مباراة

2- برشلونة 84 من 35

3- فالنسيا 55 من 35

4- ملقة 55 من 35

5- ليفانتي 52 من 35