قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;ضمنت الامارات مشاركة احدى رباعاتها في رياضة رفع الاثقال ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية في لندن الصيف المقبل بعد ان احرز منتخبها احدى البطاقات المؤهلة من خلال بطولة في كوريا الجنوبية.

واحرز منتخب الإمارات لرفع الأثقال للسيدات بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن 2012 بعد ان حقق الارقام المؤهلة خلال منافسات بطولة اسيوية اقيمت في كوريا الجنوبية حيث نال البطاقة الخامسة من اصل 6 بطاقات تمنح لاسيا.

وقالت مشرفة المنتخب الاماراتي للسيدات عواطف المطوع في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الخميس quot;انها المرة الاولى في تاريخ الفرق النسائية على مستوى الامارات التي يحصل فيها التأهل بناء على النتائج في البطولات وليس ببطاقة دعوةquot;.

وتابع quot;ضمن منتخب الامارات بطاقة التأهل من خلال النتائج، فقد تأهل بمجموع النقاط بعد النتائج التي حققناها في كوريا الجنوبية، فاحرزنا المركز الخامس في منافسة شارك فيها 15 فريقاquot;.

تألف الفريق من 6 لاعبات، سيتم اختيار واحدة منهن لتمثيل الامارات في اولمبياد لندن.

وقالت المطوع في هذا الصدد quot;شاركنا بفريق كامل وفي كل الاوزان ومجموع النقاط في كل وزن منحنا بطاقة التأهلquot;، مضيفة quot;يتألف الفريق لاعبات من 6 لاعبات، وحسب قوانين اللجنة الاولمبية فان رياضية واحدة تمثل البلد في الالعاب الفردية، وبالتالي ستكون الخطوة المقبلة اختيار اللاعبة التي ستشارك في الاولمبياد وفق معايير معينة منها اخلاقيات اللاعبة وسلوكها في التدريبات ولياقتهاquot;، مشيرة الى انه quot;يجب الاعلان عن الاسم الشهر المقبلquot;.

وكانت الامارات شاركت في منافسات رفع الاثقال في دورة الالعاب العربية التي استضافتها الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي وذلك للمرة الاولى وحققت فيها ميداليتين، لكن رباعة فقط من اللواتي شاركن في قطر خاضت غمار البطولة الاسيوية في كوريا الجنوبية هي ياسمين عباس التي كانت نالت البروزية العربية في وزن 75 كلغ.