اكد بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل ان فريقه ريد بول-رينو بحاجة الى المزيد من التطوير من اجل ان يستعيد المستوى الذي ظهر عليه خلال الموسم الماضي من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

واشار فيتل الذي تصدر ترتيب بطولة السائقين بعد ان حقق على حلبة البحرين فوزه الاول هذا الموسم من اصل اربعة سباقات حتى الان، الى ان فريقه حقق تقدما في التجارب التي تقيمها الفرق حاليا على حلبة موجيلو الايطالية، لكنه لم يصل حتى الان الى المستوى الذي يجعله الفريق الاسرع في بطولة هذا الموسم التي شهدت فوز اربعة سائقين مختلفين واولهم كان البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) ثم الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) والالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي) وصولا الى فيتل.

وقال فيتل quot;من الواضح ان الفوز بالسباقات امر جيد، هذا هو هدفنا، لكن رغم ذلك نحن نعلم ان امامنا الكثير من اجل التمكن من اللحاق بالركب. هذا هو الهدف المنشود من التجارب، القيام بالكثير من اللفات وتصحيح بعض المشاكل التي عانينا منها في السباقات السابقة، وسنواصل هذا الامر في المستقبلquot;.

وواصل quot;الامر الاهم هو استخدام التحاليل التي سنحصل عليها بعد هذه التجارب لمعرفة ما يحصل في هذه السيارةquot;، مستبعدا ان يتمكن فريقه من استعادة المستوى الذي قدمه الموسم الماضي حين هيمن على مجريات البطولة بشكل تام حيث فاز البطل الالماني في 11 سباقا من اصل 19 وانطلق من المركز الاول 15 مرة.

وقال فيتل بهذا الصدد quot;الهيمنة كلمة صعبة دائما. خضنا اربعة سباقات هذا العام وحققنا فوزا واحدا. بالمجمل، اعتقد اننا كنا منافسين في السباقات الاخرى التي خضناها. بالطبع لم نكن بالقوة الكافية التي تخولنا الفوز لكننا لم نكن ايضا في وضع كارثيquot;.

وختم فيتل الذي يتحضر للسباق الاوروبي الاول لهذا الموسم (سباق اسبانيا في 13 الشهر الحالي)، quot;بامكاننا ان نكون سعداء بما حققناه حتى الان، لكننا نريد المزيد. لهذا السبب نحن متواجدون هنا ونعمل بجهد كبير من اجل اجراء تعديلات جديدة بهدف تحسين اداء هذه السيارةquot;.

من جهته، اشاد الاسترالي مارك ويبر بالقرار الذي اتخذه فريقه ريد بول باشراكه وزميله فيتل بالتجارب على حلبة موجيلو عوضا عن السير على خطى فريق ماكلارين-مرسيدس الذي قرر عدم اشراك سائقيه الاساسيين البريطانيين باتون ولويس هاميلتون والاعتماد على سائقي التجارب البريطانيين الاخرين غاري بافيت واوليفر تورفي.

ورأى ويبر ان القرار الذي اعتمده فريقه مصيب، مضيفا quot;لم نفكر حتى بامكانية عدم قدوم سائقي السباق الى هذه التجارب، مشيرا الى ضرورة استغلال كل فرصة متاحة من اجل التواجد خلف المقود ومحاولة تطوير اداء السيارة.

ورغم ان حلبة موجيلو السريعة مختلفة جذريا عن غالبية الحلبات الموجودة على روزنامة هذا الموسم، يرى ويبر بان التجارب على هذه الحلبة تبقى مفيدة من اجل جمع المعطيات من بعض اقسام الحلبة، مضيفا quot;هناك اجزاء من اللفة (على الحلبة) لا نتسابق عليها في هذه الايام - الاقسام السريعة جدا جدا غير موجودة في الحلبات الحديثة هذه الايام. لكن تبقى هناك معطيات بامكاننا ان نحملها معنا الى حلبات اخرى، خصوصا من وجهة نظر انسيابيةquot;.

واستبعد ويبر ان يشهد سباق الاسبوع المقبل في اسبانيا تعديلات جذرية في سيارة ريد بول-رينو quot;ار بي 8quot;، مضيفا quot;اعتقد انها (التعديلات) ستكون تفاصيل صغيرة. بحسب معلوماتي، سيكون هناك بعض الاشياء الجديدة لكن لا اعتقد بانها ستكون جذريةquot;.