أشاد الألماني سيباستيان فيتيل بنجاح مملكة البحرين في استضافة بطولة الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة الصخير الدولية. ودحض فيتيل الذي حل في المركز الأول في السباق ادعاءات المعارضة الشيعية التي تظاهرت طيلة الأسبوع في محاولة منها لإفشال الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد.


German driver Sebastian Vettel celebrates on the podium on April 22, 2012 at the Bahrain International circuit in Manama after fending off returning former champion Kimi Raikkonen to win the Gulf kingdom's Grand Prix for the Red Bull driver's first victory of 2012. AFP PHOTO/TOM GANDOLFINI (Photo credit should read Tom Gandolfini/AFP/Getty Images)

فيتيل يشيد بجهود البحرين في اقامة السباق رغم المعوقات

المنامة :هنأ الألماني سيباستيان فيتيل صاحب المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، مملكة البحرين قيادة وشعباً على نجاحهم في استضافة السباق رغم محاولات البعض المستميتة في منع إقامة السباق عبر التظاهرات وشل البلد من الحركة.

ودحض فيتيل في تصريحات صحفية عقب التتويج ادعاءات المعارضة الشيعية التي أشارت إلى تفشي الفوضى وإنعدام الأمن والإستقرار في مملكة البحرين، معتبراً إقامة السباق هو أبلغ رد على ما تتناقله وسائل الإعلام العالمية.

على صعيد متصل، أعرب مالك الحقوق التجارية البريطاني بيرني إيكلستون عن سعادته بنجاح جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد، على مضمار حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وما قدمه المسؤولين عن رياضة السيارات في البحرين، وذلك على هامش زيارته إلى المركز الاعلامي برفقة رئيس مجلس ادارة حلبة البحرين زايد الزياني حيث اطلع على المركز ومرافقه والتقى بالإعلاميين.

وتمنى إيكلستون حصول البحرين على جائزة أفضل تنظيم للموسم الحالي نظراً لحجم الترتيبات الكبيرة التي رافقت إقامة السباق على حلبة الصخير الدولية.

من جهته ، عبر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين عن سعادته وفخره الشديديّن بالنجاح الذي حققته جائزة البحرين الكبرى 2012.

وقال ولي العهد البحريني: quot;اليوم كسبنا تحدياً كبيراً وهذا النجاح سيقودنا إلى كسب التحدي الأكبر بتحقيق اللحمة الوطنية والمساواة والعدالة .. وأحيي كل البحرين كبلد واحد وهذا هو ما نريده أن نكون معاً.quot;

وأضاف قائلاً: quot;إنه يوم رائع بالنسبة لنا أظهرنا فيه الروح الحقيقية لوحدتنا ..وأشكر من كل قلبي كل من جعل هذا الحدث ناجحاً ، من منظمين ومسؤولي الحلبة والمارشال وأنا فخور بكل فرد ساهم في هذا النجاح ، كما أتوجه بالشكر إلى القائمين على رياضة الفورمولا1 وعلى الجميع أن يبتهج بهذا النجاحquot;.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية quot;بناquot; في وقت سابق أن نجوم الفورمولا واحد حرصوا على الدوريات حول حلبة البحرين الدولية عبر حافلة مكشوفة، حيث قاموا خلالها بتحية الجماهير التي حضرت خصيصاً لمشاهدتهم قبل فترة بسيطة من إنطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد.

كما أجرى التلفزيون الرسمي للفورمولا واحد عدداً من اللقاءات مع نجوم السباق منهم الألماني مايكل شوماخر سائق بتروناس مرسيدس وحامل اللقب العالمي 7 مرات، والبريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس.

يذكر أن الألمانيسيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو حصل على المركز الاول في جائزة البحرين الكبرى، حيث أنهى السباق بزمن قدره دقيقة بعد 57 لفة ، متقدمًا على سائقي لوتس رينو الفنلندي كيمي رايكونن (بفارق 3.333) والفرنسي روميان غروجان ( بفارق 10.194 ثانية).