اعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم لوران بلان الثلاثاء تشكيلة اولية من 15 لاعبا محليا استعدادا لنهائيات كأس اوروبا المقررة في اوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبل.

وكان بلان اعلن الاربعاء الماضي عن تشكيلة اولية من 12 لاعبا يدافعون عن اندية اجنبية انسحب منها مدافع توتنهام الانكليزي المغربي الاصل يونس قابول اليوم بداعي الاصابة.

وكان المدافع مابو يانغا مبيوا، الذي يحقق موسما رائعا مع فريقه مونبلييه وبات قريبا من الظفر بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ تأسيسه، اكبر المستفيدين من انسحاب قابول كون بلان استدعاه للمرة الاولى الى التشكيلة.

وضمت التشكيلة الاولية للاعبين المحليين ايضا لاعب وسط ليون يوان غوركوف الذي غاب عن المشاركات الدولية منذ اذار/مارس 2011 ومهاجم مرسيليا لويك ريمي على الرغم من تعرض الاخير الى الاصابة في الفخذ والتي ستبعده عن الملاعب بين 3 او 4 اسابيع بحسب ناديه.

ويبدأ المنتخب الفرنسي استعداداته الى النهائيات في 18 ايار/مايو الحالي بمشاركة اللاعبين ال11 الذين يلعبون في البطولات الاجنبية، على ان يلحق بهم ال15 المحليون في 24 منه قبل اعلان التشكيلة الرسمية التي حددها الاتحاد الاوروبي في 29 الحالي.

وتخوض فرنسا 3 مباريات ودية استعدادا للنهائيات، الاولى امام ايسلندا في 27 الحالي في فالنسيان، والثانية امام صربيا في 31 منه في ريمس، والثالثة امام استونيا في 5 حزيران/يونيو في مان.

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة الى جانب انكلترا والسويد واوكرانيا.


وهنا اللاعبون:

- للمرمى: هوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو)

- للدفاع: ماتيو ديبوشي (ليل) وانطوني ريفيير (ليون) ومابو يانغا مبيوا (مونبلييه).

- للوسط: الو ديارا وماتيو فالبوينا (مرسيليا) ويوان غوركوف (ليون) ومرفان مارتين (سوشو) وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) ويان مفيلا (رين).

- للهجوم: لويك ريمي (مرسيليا) وماتيو فالبوينا (مرسيليا) واوليفييه جيرو (مونبلييه) وجيريمي مينيز (باريس سان جرمان).