تأهل الخور القطري الى نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم للمرة الاولى بفوزه على ضيفه الجهراء الكويتي 1-صفر الثلاثاء في ربع النهائي.

وسجل البرازيلي جوليو سيزار هدف الفوز في الدقيقة 41.

ويلتقي الخور في دور الاربعة الفائز من مباراة الوصل والوحدة الاماراتيين.

ويقام نصف النهائي من مباراتين ذهابا في 23 ايار/مايو الجاري، وايابا في 29 منه، والدور النهائي من مباراتين ايضا ذهابا في 4 حزيران/يونيو وايابا في 10 منه.

وكان الخور تأهل الى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الاول، في حين حل الجهراء ثانيا في المجموعة الاولى.

بدوره تأهل العربي الكويتي الى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على الرفاع البحريني 2-1 في الدور ربع النهائي.

اقيمت المباراة على ارض العربي على خلفية احتلاله المركز الاول ضمن المجموعة الاولى في الدور الاول، فيما انهى الرفاع منافسات المجموعة الرابعة في المركز الثاني، مع العلم ان ربع النهائي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ويدين العربي، حامل اللقب مرتين (1982 و2003)، بتأهله الى دور الاربعة الى كل من علي مقصيد الذي سدد ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليمنى العليا لحارس الرفاع (57) وحسين الموسوي اثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء (62) بعد ان كان الضيوف تقدموا في الشوط الاول عبر عبدالله عبدو (31).

وكان الشباب الاماراتي فاز باللقب الاخير عام 2011 على حساب مواطنه الاهلي.

كما بلغ المحرق البحريني الدور نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه النصر الكويتي بثلاثية نظيفة بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر) على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وسجل محمود عبد الرحمن (93 من ركلة جزاء) والبرازيلي دييغو دا سيلفا (105) وصالح عبد الحميد (108) الاهداف.

ويلاقي المحرق العربي الكويتي في الدور نصف النهائي بعد تفوق الأخير على ضيفه الرفاع البحريني 2-1 اليوم ايضا.

وغلب الحذر على أداء الفريقين خاصة النصر الذي اعتمد على اغلاق المنطقة والانطلاق بالهجمات المرتدة.

من جهته، كان المحرق الطرف الأكثر استحواذا على الكرة بعد أن سيطر خط وسطه على منطقة العمليات، واعتمد على تحركات لاعبيه محمود عبدالرحمن وسيد ضياء سعيد إلى جانب المهاجم اسماعيل عبد اللطيف.

واهدر لاعبو المحرق عددا من الفرص أمام مرمى النصر بعد تألق الحارس أحمد الخالدي الذي تصدى لهجمات المحرق.

ومع الشوط الثاني، ضغط المحرق في محاولة للتسجيل لكن النصر واصل طريقته الدفاعية واغلاق المنطقة باحكام ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف.

ومع بداية الشوط الاضافي الأول نجح المحرق في الحصول على ركلة جزاء بعد اعاقة عبد اللطيف فتصدى لها عبد الرحمن وسدد الكرة بنجاح في مرمى أحمد الخالدي (93).

وعزز المحرق تفوقه بهدف ثان من مجهود فردي لدا سيلفا الذي توغل من الجهة اليمنى وسدد الكرة في المرمى (105).

وسجل المحرق الهدف الثالث من ركلة حرة سددها عبد الحميد قوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الخالدي (108).