خطا الوصل الاماراتي خطوة مهمة نحو التاهل الى النهائي بعد فوزه الكبير على الخور القطري 3-صفر الاربعاء في دبي في ذهاب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين لكرة القدم.

وسجل الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا (53 و69) وعيسى علي (90) اهداف المباراة.

واقترب الوصل كثيرا من التأهل الى النهائي حيث سيلعب بفرص الفوز والتعادل وحتى الخسارة بفارق هدفين عندما يلتقي مع الخور ايايا في الدوحة في 29 ايار/مايو الحالي.

وكان الوصل الطرف الافضل واستحق الفوز الكبير، ويدأت خطورته مبكرا وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد تسديدة من الايراني محمد رضا خلعتبري اصابت عارضة مرمى الحارس بابا جبريل وارتدت الى الارجنتيني ماريانو دوندا الذي سددها مرة ثانية وابعدها الدفاع (23).

وفي مستهل الشوط الثاني، سنحت الفرصة الاخطر للخور اثر ركلة حرة سددها البرازيلي جوليو سيزار ومرت الى جانب القائم (47)، بقي بعدها حارس مرمى الوصل ماجد ناصر ضيف شرف في المباراة.

واستمر الوصل في افضليته واستغل ضعف الجهة اليسرى عند الخور بافضل طريقة، وافتتح اصحاب الارض التسجيل بعد توغل من راشد عيسى الذي مرر كرة ارضية زاحفة الى اوليفيرا غير المراقب لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (53).

وسجل الوصل الهدف الثاني بنفس الطريقة بعد تمريرة من النشيط خلعتبري ومن توغل من الجهة اليسرى ايضا سددها اوليفيرا مباشرة بعيدا عن متناول جبريل (69).

واضاف الوصل الهدف الثالث بعدما سدد راشد عيسى كرة بعيدة قوية ابعدها جبريل وارتدت الى عيسى علي الذي اكملها في المرمى (90).

كماتغلب العربي الكويتي على ضيفه المحرق البحريني 2-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين لكرة القدم.

وبعد شوط اول سلبي، دخل العربي، حامل اللقب في النسخة الاولى عام 1982 وكذلك عام 2003، بعد الاستراحة واضعا نصب عينيه التسجيل وكان له ما اراد عندما تقدم الليبي محمد زعابية من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية فشل حارس المحرق في الامساك بها لتتهيأ امام السنغالي عبد القادر فال الذي خطفها واودعها الشباك (53).

وفي الوقت الذي نشط فيه المحرق لادراك التعادل، تقدم حسين الموسوي من الناحية اليسرى ولعب عرضية كان زميله علي مقصيد بانتظارها ليضعها في الشباك هدف ثانيا للعربي (75).

ونشط المحرق بغية تسجيل هدف يعينه ايابا وكان له ما اراد في الدقيقة 87 عبر اسماعيل عبد اللطيف.

وتقام مباراتا الاياب في 29 ايار/مايو الحالي، على ان يجرى النهائي ذهابا في 4 حزيران/يونيو وايابا في 10 منه.