ذكرت الصحيفة الرياضية المتخصصة 10 توب سبورت الفرنسية أن مستثمرا سعودياً دخل في مفاوضات لشراء حصص في نادي مرسيليا الفرنسي وذلك بعد جولة مفاوضات اختيرت مدينة جدة السعودية مقراً لها .


الرياض : شجعت التجربة القطرية الناجحة والمتمثلة في شراء شركة قطر للاستثمارات لكامل الأسهم في النادي الفرنسي باريس سان جرمان وصيف الدوري الفرنسي في تشجيع المستثمرين الخليجيين في كرة القدم الفرنسية .

حيث ذكرت صحيفة ( le 10 Sports ) أن الأخبار القادمة من داخل أروقة نادي اولمبيك مرسيليا بطل الدوري الفرنسي , أن مستثمرا سعودياً دخل في مفاوضات مع نادي مرسيليا لشراء حصص النادي في إطار استعداده للموسم الرياضي الجديد في المسابقات المحلية ودوري أبطال أوروبا .

وذكرت الصحيفة أن جولة من المفاوضات انعقدت في جدة حول طريقة وكيفية شراء أسهم النادي , وبحسب الصحيفة أن المستثمر السعودي والذي لم يذكر اسمه حتى الآن أنه على استعداد لضخ مبلغ 200 مليون يورو سنويا لتصفية الديون والتعاقد مع لاعبين جدد للمنافسة في المسابقات المحلية والأوروبية .

المستثمر السعودي تعهد بدفع 200 مليون يورو سنويا

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية أن هناك اهتمام كذلك وبشكل متزايد بنادي مرسيليا الفرنسي من قبل مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة من مدينة دبي للدخول في شراء لأسهم النادي .

تجدر الإشارة أن عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين العرب يملكون أندية أوروبية معروفة أمثال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، والقطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني مالك نادي ملقه الإسباني، ومجموعة الإمارات مالكة نادي خيتافي الإسباني، ورجل الأعمال الأردني حسن عبدالله المساهم الأكبر في نادي ميونيخ 1860 الألماني، إلى جانب رجل الأعمال المصري محمد الفايد المالك لنادي فولهام الإنكليزي , إضافة إلى استحواذ شركة قطر للاستثمار الرياضي على أسهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي , ودخول المستثمر السعودي احمد الزبيدي في مفاوضات مع نادي باليرمو الايطالي لشراء أسهم النادي .