زار ميلان المتصدر وحامل اللقب شباك مضيفه باليرمو 4 مرات السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب رينتسو باربيرا، قاد السويدي زلاتان ابراهيبموفيتش العائد من عقوبة الايقاف لثلاث مباريات هذه الغزوة وسجل ثلاثية نظيفة في الشوط الاول استهلها في الدقيقة 21 مستفيدا من تمريرة في العمق ارسلها البرازيلي روبينيو وتابعها بيسراه في شباك الحارس اميليانو فيفيانو.

وقاد روبينيو هجمة جديدة واعاد السيناريو مع ابراهيموفيتش فلم يخطىء الاخير المرمى بتسديدة يسارية ايضا مسجلا الهدف الثاني (31).

وبعد دقيقتين فقط، سلم الهولندي اوربي ايمانويلسون الكرة لابراهيموفيتش خارج المنطقة فاطلقها الاخير قوية بيمناه هذه المرة في الشباك هدفا ثالثا (35) رافعا رصيده الى 18 هدفا وصار شريكا للاعب اودينيزي انطونيو دي ناتالي في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، نفذ ستيفان الشعراوي ركلة حرة بطريقة عرضية تطاول لها تياغو سيلفا برأسه واودعها الشباك هدفا رابعا (58).

ورفع ميلان رصيده الى 54 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن مطارده يوفنتوس الذي تعادل مع ضيفه كييفو 1-1 بعد اداء مخيب، لكنه لا يزال يملك مباراة مؤجلة.

وتقدم يوفنتوس بهدف مبكر نسبيا بعدما حصل على ركلة حرة نفذها اندريا بيرلو وتطاول لها باولو دي تشيغلي برأسه واودعها الشباك (18).

وعجز يوفنتوس بعد ذلك عن تأمين الفوز من خلال اضافة هدف او اكثر يبعد عنه شبح التعادل او حتى الخسارة، فوقع في المحظور قبل 14 دقيقة من نهاية اللقاء عندما ارسل دافيدي موسكارديلي كرة عرضية تابعها الفرنسي-السنغالي بكاري دراميه في اسفل الزاوية اليمنى مدركا التعادل للضيوف (76).

وتقام الأحد المباريات الثماني الاخرى في ختام المرحلة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 54 نقطة من 26 مباراة

2- يوفنتوس 51 من 25

3- اودينيزي 45 من 25

4- لاتسيو 45 من 25

5- نابولي 40 من 25