عبر اللاعب الاولمبي في رمي الرمح الفلسطيني المعاق خميس زقوت الخميس عن صدمته من منعه من قبل اسرائيل من السفر الى القدس للمشاركة في حفل ترعاه القنصلية البريطانية تمهيدا للاولمبياد في لندن.

وقال زقوت لوكالة فرانس برس quot;كان من المفروض ان اسافر مع 11 لاعبا من الرياضيين المعاقين والاداريين الى القدس للمشاركة في لقاء تقيمه القنصلية البريطانية للاعبين من القدس والضفة وغزة قبل اسبوعين تمهيدا لاولمبياد لندن لكن صدمت من المنع الاسرائيليquot;.

واضاف زقوت البالغ 47 عاما quot;منعت انا واثنان اخران وجميعنا نعاني من الشلل..بدون اي سبب او مبرر من اسرائيل. فقط يريدون قتل فرحتنا ومحاربة الرياضيين الفلسطينيين.. هذه جريمة ضد الانسانية وضد السلام ايضاquot;.

وتابع quot;القنصل البريطاني العام بالقدس اتصل بنا وعبر عن اسفه لهذا المنعquot;.

ولم يسبق لزقوت ان اعتقل لكنه تعرض عام 1992 لحادث عمل بينما كان يعمل في البناء داخل اسرائيل ادى الى شلل نصفي وهو الحادث الذي شكل بداية مشواره الرياضي بانصرافه نحو رياضة رمي الرمح ودفع الجلة.

وفي نهاية مارس اذار الماضي حصد زقوت 5 ميداليات ذهبية في 3 بطولات للمعاقين في دبي، وبفضل هذا الفوز تأهل الى اولمبياد لندن 2012.

ويقول زقوت quot;كنت اتمنى ان التقي الرئيس محمود عباس (ابو مازن) في رام الله لكن اسرائيل حرمتنا ابسط حقوقنا..انا مصر على رفع اسم المنتخب الفلسطيني لالعاب القوى للمعاقين الى عنان السماءquot;.