ينهي ماهر ابو رميلة ارتداء بدلة الجودو الزرقاء في غرفة ضيقة تابعة لاحد الاندية الرياضية في مدينة القدس قبل ان يشارك في تدريب مكثف يخوضه ضمن استعداداته للمشاركة اولمبياد لندن 2012.

وبالنسبة للشاب الحائز على الحزام الاسود في الجودو فان المشاركة في الاولمبياد تمثل تحديا خاصا كونه اول فلسطيني يتأهل بالنقاط وليس ببطاقة دعو.

ويصف ابو رميلة (28 عاما) لوكالة فرانس برس بانه quot;سعيد جدا كوني اول فلسطيني يتأهل للالعاب الاولمبية. اشعر باني حققت انجازا رائعا عن جدارة واستحقاق وحصلت على 20 نقطة كانت كافية للتأهلquot;.

وقال هاني الحلبي الذي سيترأس البعثة الاولمبية الفلسطينية الى لندن لوكالة فرانس برس quot;ماهر اول فلسطيني يتأهل بجدارته للمشاركة في الاولمبياد ولم يحصل على دعوة شرفية مثل الاخرين وذلك لاول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينيةquot;.

واشار الحلبي الى ان الرياضيين الفلسطينيين يحصلون في العادة على دعوات شرفية من اللجنة الاولمبية للمشاركة في الاولمبياد وهذه الدعوات تعطى للدول التي لا يتأهل رياضيوها.

وسيشارك ابو رميلة في فئة وزن 73 كلغ، واضافة اليه يضم الوفد الفلسطيني العداء بهاء الفرا من قطاع غزة (400 م) والعداءة ورود صوالحة من نابلس (800 م) والسباحة سابين حزبون من بيت لحم (50 م فراشة وحرة) والسباح احمد جبريل المقيم في مصر (400 م حرة).

ويتدرب ابو رميلة (28 عاما) مرتين اسبوعيا في ناد رياضي صغير يستخدم كقاعة افراح في الليل في حي ضيق في القدس الشرقية حيث تعاني الاراضي الفلسطينية بشكل عام من نقص في المرافق الرياضية الملائمة.

ويتكلم الشاب الذي يعمل نهارا في متجر اسرته الصغير لبيع الشالات القماشية في البلدة القديمة في القدس عن حبه لرياضة الجودو quot;اذكر عندما كان عمري خمس سنوات وكنت اذهب مع ابي الذي كان لاعبا للجودو لحضور التدريبات ومن وقتها تعلقت بهذه الرياضة وبروحها القتالية وما تعلمه من ضبط النفسquot;.

ويصر ابو ارميلة على ارتداء بذلته الزرقاء التي سيرتديها في الاولمبياد وتحمل رمز فلسطين خلال التدريب الجماعي مع خمسة لاعبي جودو اخرين مؤكدا انه يتفائل بها.

ويعتقد بأن التأهل سيعطيه دفعة قوية لبذل كل ما بوسعه ليحقق نتيجة quot;مشرفةquot;.

ويقول ماهر quot;كنت اعتقد بان الوصول الى الاولمبياد مستحيل ولكنني تأكدت بعد التأهل بانه لا يوجد اي مستحيلquot;.

ويتابع quot;سابذل كل جهدي وكل قوتي لاشارك وافوز فانا لست ذاهبا لشرف المشاركة بل لتحقيق الفوز باسم فلسطينquot;.

ويؤيد اياد الحلبي مدرب ماهر الجودو طموح لاعبه مؤكدا بان المشاركة في الاولمبياد تمثل quot;حلما كبيرا لجميع اللاعبين وفرصة لا تعوضquot;.

ويشير الحلبي الى انه يؤمن بقدرة ابو رميلة على احراز مركز متقدم نظرا quot;لانه حقق نتائج جيدة بالفعل في اخر بطولة شارك بها في اليابان وساعدته على التأهلquot;.

ويقول ماهر الذي بدأ بتدريب الجودو في ناد في مدينة بيت جالا بانه يتأمل في ان quot;يشجع الاهالي ابناءهم على ممارسة الرياضة وخصوصا لعبة الجودو ليصبح لدينا جيل رياضي قادر على تمثيل فلسطين في المسابقات الدوليةquot;.

واضاف quot;اتمنى بان يصبح لنا دولة مثل جميع دول العالم دولة فلسطين مستقلة تجلب لنا مدربين وخبراء لننمي مهاراتنا الرياضيةquot;.