أكد فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن أداء فريقه في الخطوط الخلفية كان مميزا أمام فرنسا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية quot;يورو 2012quot;، وإذا واصل الدفاع تقديم نفس الأداء في المباريات المقبلة من البطولة، سيقترب quot;الماتادورquot; من قنص اللقب.

وأوضح ديل بوسكي في مؤتمر صحفي بعد المباراة قائلا quot;لا توجد مباراة سهلة في تلك المراحل، الفوز جاء بسبب أداء الدفاع الجيد، وإذا إستمر الدفاع على هذا المنوال، سنقترب من حصد اللقبquot;.

وأضاف quot;رغبتنا في الفوز كانت أكثر حسما من المشكلات التي واجهت فرنسا. أنهكتنا المباراة كثيرا، وسنحاول استعادة المستوى البدني قبل نصف النهائي أمام البرتغالquot;.

وعن لاعبه تشابي ألونسو الذي أحرز هدفي اللقاء، قال ديل بوسكي quot;قدم دور هجومي رائع اليوم، فكنا نلعب في الخطوط الأمامية بكل من إنييستا وسيلفا وفابريجاس، بجانب الدعم الهجومي من الخلف، وهو ما نفذه ألونسو بشكل جيدquot;.

وأحرز لاعب وسط ريال مدريد هدفي المباراة التي أقيمت على ملعب quot;دونباس أريناquot; (ق19 و91) بمدينة دونيتسك الأوكرانية، ليضمن quot;الماتادورquot; الاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه، حيث تواجه جارتها البرتغال التي هزمت التشيك بهدف الخميس.