توقع الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي تأهل منتخب بلاده إلى نهائي اليورو على حساب نظيره الألماني في البطولة المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا.

ولم تقف تنبؤات مانشيني عند هذا الحد بل رشح برازيل أوروبا بقيادة نجمهم كريستيانو رونالدو لتخطي عقبة إسبانيا حاملة لقب النسخة الأخيرة في المباراة الثانية للمربع الذهبي.

وقال مانشيني في تصريح للإذاعة الإيطالية إيطاليا ستلتقي البرتغال في نهائي كأس الأمم الأوروبية.

وتعني تصريحات مانشيني خروج المنتخبين الإسباني والألماني أقوى المرشحين للفوز باللقب قبل البطولة وهو ما تعزز بعد الأداء القوي والحصيلة التهديفية الكبيرة لهجوم المنتخبين في دور المجموعات إذ تصدرا مجموعتيهما الثانية والثالثة.

ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره البرتغالي غداً الأربعاء بينما يحاول المانشافت فك لعنة الأزوري عندما يتواجهان وجهاً لوجه الخميس المقبل في نصف النهائي الآخر.

وتسعى إسبانيا إلى إحراز ثلاثية تاريخية لأول مرة وتتمثل بالتتويج ببطولتي أمم أوروبا وكأس العالم الذي يتوسطهما حيث باتت قاب قوسين أو أدني من تحقيق ذلك بعد الفوز بيورو 2008 ومونديال 2010.

يذكر ان مانشيني إستطاع إنتزاع لقب الدوري الإنكليزي مع فريقه السيتزن على حساب جاره وغريمه اللدود يونايتد في اللحظات القاتلة من الجولة الأخيرة من عمر البريمير ليغ.