اعلن مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم الانكليزي بيتر تايلور مسؤوليته عن اخفاق المنتخب البحريني خلال منافسات بطولة كأس العرب التي أختتمت مؤخرا في مدينتي جدة والطائف في المملكة العربية السعودية.

وكان المنتخب البحريني خرج من المنافسة من الدور الاول بعد احتلاله المركز الرابع الأخير اثر تعرضه لثلاث هزائم متتالية امام المغرب (صفر-4) واليمن (صفر-2) وليبيا (1-2).

وشنت وسائل الاعلام البحرينية حملة شرسة ضد تايلور عقب الهزائم الثقيلة التي تعرض لها المنتخب في جدة والطائف، وأشارت الصحف إلى عدم توفيق المدرب في التعامل مع المنتخب والتشكيلات التي بدأ بها المباريات.

وبرر تايلور في مؤتمر صحافي عقده امس الاثنين بمقر اتحاد الكرة بالرفاع، أسباب الاخفاق والخروج الحزين من المنافسات، خاصة وأن المنتخب البحريني حقق لقبين تاريخيين بقيادته خلال دورة الألعاب الخليجية ودورة الألعاب العربية.

وعلل تايلور سبب الهزائم الثلاث التي تلقاها المنتخب في كأس العرب إلى سوء الاعداد وتجهيز اللاعبين خلال المعسكر التدريبي الذي سبق البطولة في العاصمة المصرية القاهرة وغاب أبرز سبعة لاعبين عن صفوف المنتخب لارتباطهم مع نادي المحرق الذي كان يشارك في منافسات بطولة للأندية الخليجية.

وحمل تايلور نفسه مسؤولية الاخفاق رافضا توجيه اللوم لأي من اللاعبين أو الجهاز الإداري. وأشار إلى أن الرباعية التي تلقاها المنتخب أمام المغرب في انطلاق البطولة كانت الضربة القاضية التي أثرت على الجميع.

وقال تايلور: quot;انا اتحمل المسؤولية لوحدي، فأنا من أختار التشكيلة النهائية في كل المباريات، واعتبر نفسي السبب الرئيسي في هذه النتائجquot;، مضيفا quot;لقد كان اللاعبون مجهدين وغير مهيئين ذهنيا لدخول منافسات البطولةquot;.

وتابع quot;تفاجأت بعدم رغبة اللاعبين بالمشاركة واللعب في البطولة، وهو ما اكتشفته بعد مباراتنا الأولى مع المغرب، وحاولت تفادي هذا الأمر بإراحة بعض اللاعبين ومنح آخرين فرصتهم ولكن حدث ما حدث وتأثرنا كثيرا بالبطاقات الحمراء في مباراة اليمن وأيضا ركلات الجزاء، ودخلنا المباراة الأخيرة ضد ليبيا فاقدين الأمل وقمت بإشراك اللاعبين الاحتياطيين الذين قدموا مباراة جيدة واعتبرها الأفضل للمنتخب البحرينيquot;.

ورفض تايلور مناقشة إمكانية تغيير أسلوبه الفني والتكتيكي وربطها بالنتائج السلبية التي تحققت في كأس العرب، وأكد أنه لن يغير من أسلوبه وطريقته التي يعتمدها مع المنتخب، مشيرا إلى أنه سبق أن حقق بهذا الأسلوب انجازي دورتي الألعاب الخليجية والعربية ولم يتطرق أحد له.