تتجه الامور بين الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا ونادي الوصل الاماراتي لكرة القدم الى مزيد من التصعيد في الايام المقبلة بعد اعلان الاول عودته قريبا الى دبي للمطالبة بمستحقاته المالية بعد اقالته من منصبه مدربا للفريق.

وكان الوصل اعلن مطلع تموز/يوليو الحالي اقالة مارادونا من مهامه قبل عام من انتهاء مدة عقده، على خلفية النتائج السيئة التي حققها الفريق وخروجه من كافة بطولات الموسم الماضي خالي الوفاض.

وتعاقد الوصل مع مارادونا الصيف الماضي لمدة عامين، لكن الاسطورة الارجنتينية فشل في ترك أي بصمة مع احتلال الفريق للمركز الثامن في الدوري، وخسارته امام المحرق البحريني بركلات الترجيح 2-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-3) في دبي في اياب المباراة النهائية لبطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين رغم تقدمه في مباراة الذهاب 3-1 في المنامة.

ورفض مارادونا الاعتراف باقالته مؤكدا انه quot;سيسافر الى دبي في غضون ايام لاستئناف عمله، او الحصول على كافة مستحقاته المالية والرحيل بهدوءquot;.

وقال مارادونا للتلفزيون الارجنتيني quot;لقد وقعت لمدة عامين مع الوصل، وسأحصل على مقابل العمل لعامينquot;.

ويضغط مارادونا للحصول على كافة مستحقاته المالية التي تعادل رواتب 12 شهرا، مستغلا كما ذكرت الصحافة الاماراتية quot;بندا في العقد ينص على انه في حالة فسخ العقد يجب ان يكون برضى الطرفين، والا يدفع الطرف المخل بالاتفاق الشرط الجزائيquot;.

لكن الصحف الارجنتينية كانت ذكرت ارقاما فلكية لعيد مارادونا مشيرة الى انه quot;وقع عقدا مع النادي الاماراتي مقابل 34 مليون دولار لمدة موسمينquot;، وهو مايعني حصوله على 17 مليون دولار بعد اقالته.

لكن الوصل ينفي ما ذكره مارادونا وتنشره الصحف الارجنتينية، كاشفا ان quot;قيمة العقد لم تتعد 5 ملايين دولار عن الموسم الواحدquot;.

كما اشارت تقارير صحافية محلية عن مصدر في الوصل الى ان quot;العقد الموقع بين النادي ومارادونا والموجود في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ينص على انه في حالة قيام الادارة بالاستغناء عن المدرب في العام الثاني من عقده فانها تدفع له قيمة شهرين فقطquot;.

كما ذكرت الصحف الاماراتية ان quot;الوصل قد يلجأ الى الابقاء على مارادونا في منصب آخر غير المدرب وابقائه من دون صلاحيات فنية للضغط عليه لعدم المطالبة بمستحقاته المالية ودفعه على الاكتفاء برواتب شهرين فقط كشرط جزائيquot;.

ونفى الوصل بشكل قاطع ما ذكرته الصحف الارجنتينية عن ان مارادونا مرتبط بالنادي الاماراتي مقابل 34 مليون دولار، مؤكدا ان quot;ذلك مجرد شائعاتquot;.

على خط اخر، نفى يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ان quot;يكون مارادونا مرشحا لتدريب الاماراتquot;، مضيفا quot;لدينا نظرة خاصة في اختيار المدرب الجديد، وهي نظرة بعيدة كل البعد عن مارادوناquot;.