قال جون بوث مدير فريق ماروسيا الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أن تحقيقاً في الحادث الذي ادى إلى تعرض سائقة التجارب الإسبانية ماريا ديفيلوتا لإصابات خطيرة في مطار دوكسفورد في شرق لندن لم يجد أن هناك اي لوم يمكن ان يلقى على السيارة.

واكملت دي فيلوتا التي ترقد الان في المستشفى واستطاعت التحدث الى عائلتها اختبارا للانسيابية وكانت في طريق العودة للفنيين عندما تسارعت السيارة بقوة واصطدمت بشاحنة للفريق في الثالث من يوليو تموز الجاري.

ونتيجة لذلك فقدت السائقة (32 عاما) عينها اليمنى عقب خضوعها لجراحة عاجلة.

واجريت تحقيقات استمرت اسبوعين كاملين بعد الحادث بما في ذلك تحقيق داخلي للطب الشرعي وقد اقنعت النتائج مسؤولي ماروسيا بان السبب لم يكن خطأ في السيارة.

ويتم الان ابلاغ ادارة الصحة والامان البريطانية والتي تهتم بحوادث العمل بتفاصيل التحقيقات.

وقال مدير ماروسيا في بيان نشر بموقع الفريق على الانترنت quot;نشعر بالرضا عن ان نتائج التحقيق الداخلي استبعدت السيارة من كونها عاملا في الحادث. نتشارك ونناقش النتائج التي توصلنا اليها مع ادارة الصحة والامان البريطانية باعتبارها طرفا في التحقيقات الجارية.quot;

واضاف quot;كانت هذه عملية ضرورية شاملة في محاولة لفهم سبب الحادث. انهينا الان تحقيقاتنا ويمكننا الان التركيز على الاولوية الاولى والتي لا تزال هي صحة وسلامة ماريا. فيما يتعلق بهذا الشأن فاننا نواصل دعم ماريا وعائلة دي فيلوتا بأي طريقة ممكنة.quot;

وكانت دي فيلوتا التي شارك والدها ايميليو في السابق في سباقات فورمولا 1 تشارك لاول مرة في التجارب مع الفريق.