دخل الرئيس الاميركي باراك اوباما طرفا في النقاش حول فريق كرة السلة الاميركي المشارك في دورة الالعاب الاولمبية في لندن معتبرا بان فريق دريم تيم عام 1992 بقيادة مايكل جوردان وتشارلز باركلي يستطيع التفوق على الفريق الحالي 2012.

واوضح اوباما بانه يتذكر الفريق الفائز بذهبية 1992 على انه لا يقهر منذ المباراة الاولى التي لعبها وقال في مقابلة مع شبكة quot;اي اس بي انquot; الاميركية بين شوطي مباراة البرازيل والولايات المتحدة الاستعراضية quot;يتعين علي ان اقف الى جانب دريم تيم الاصلي. اعتقد بان مايكل والسير تشارلز يستطيعان الاشارة بان فريقهما لم يتخلف اطلاقا في اي مباراة، لكن الفريق الحالي عظيم ايضاquot;.

وتمكن اوباما من متابعة المنتخب الاميركي الحالي عن كثب عندما تواجد في ملعب فيرسون سنتر ارينا الى جانب عائلته ونائبه جو بايدن.

وكان نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت اثار جدلا عندما اعتبر بان الفريق الحالي كان باستطاعته ان يهزم دريم تيم 1992، فرد عليه مايكل جوردان بالقول quot;لقد جعلني هذا الامر ابتسم. قيام كوبي بمقارنة هذين الفريقين ليس اذكى شيء قام به حتى الانquot;.

واعتبر اوباما بان الفريق الحالي بقيادة براينت وليبرون جيمس، افضل لاعب في الدوري الاميركي في الموسم الفائت، سيترك بصمة في الالعاب الاولمبية وقال في هذا الصدد quot;هذا الفريق رائع جدا ويضم مواهب خارقة. كوبي مكافح وبالتالي تتوقع منه في بعض الاحيان ان يكون كلامه استفزازياquot;.

وتوقع اوباما بان الفريق الحالي وعلى الرغم من الاصابات التي طالت صفوفه سيفوز بذهبية الالعاب الاولمبية موضحا quot;لا اسباب تحول دون احرازنا الذهب، كل ما يتعين علينا القيام به هو التركيزquot;.

وكانت المباراة بين الولايات المتحدة والبرازيل استعدادية لاولمبياد لندن. بدأت المباراة بطيئة من جانب المنتخب الاميركي الذي وجد نفسه متخلفا 17-27 في نهاية الربع الاول قبل ان يدخل اجواء المباراة ويقلب النتيجة في مصلحته في نهاية اللقاء 80-69 بفضل 30 نقطة للوبرون جيمس ونجاحه في ست متابعات.

ويعتبر اوباما من عشاق كرة السلة وقد اشرف سابقا على تدريب ابنتيه ماليا وساشا عندما كانتا شابتين.