قال مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون انه كان ليدرس احتمال ضم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، فيما لو قرر الاخير الاستمرار في الدوري الانكليزي بعد مغادرته تشلسي الشهر الماضي.

وبعد 8 اعوام في ستامفورد بريدج، وقع المهاجم الدولي عقدا مع فريق شنغهاي شينهوا، مقابل راتب اسبوعي يبلغ 200 الف جنيه استرليني (314 الف دولار)، مما يجعله اعلى اللاعبين دخلا في الصين، ومن الاعلى عالميا.

وخلال حديث في شنغهاي على هامش جولة مانشستر التحضيرية، وقبل لقاء مع الفريق الجديد لدروغبا الاربعاء، اكد فيرغسون انه كان سيحاول ضم المهاجم العاجي في حال لم يقرر الانتقال الى ما خلف البحار.

ولدى سؤاله عما اذا يوما مهتما بضم دروغبا الى quot;الشياطين الحمرquot;، قال فيرغسون: quot;اعتقد ان هذا القرار كان قراره لأنه قال انه سيغادر تشلسي ولن يلعب في الدوري الانكليزي، مما استبعد كل الفرق. كان الامر ممكناquot;.

واختار دروغبا ان ينضم الى زميله السابق في تشلسي نيكولا انيلكا في شنغهاي، قائلا انه يريد quot;تحديا جديداquot; خارج الدوري الانكليزي الممتاز.

وترك دروغبا انطباعا سريعا في الصين، بعدما مرر الكرة التي ساهمت في تسجيل هدف التعادل مع غوانجو 1-1 الاحد.

وفي سياق متصل اعتبر مدافع مانشستر ريو فرديناند ان المباراة ستكون امتحانا لشنغهاي ليظهر تقدم مستواه مع لاعبيه الجديدين.

وقال: quot;اتطلع قدما الى المباراة. من الواضح ان ثمة الكثير من الحماسة والتغطية الصحافية في ما خص قدوم ديدييه وانيلكا الى شنهغاي، لذا ستكون مباراة رائعة بالنسبة الى الفريقينquot;.

وكان دروغبا قد وقع في حزيران/يونيو الماضي عقدا لعامين ونصف عام مع الفريق الصيني، بعدما ساهم في احراز تشلسي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي الذي انتقل اليه عام 2004 من مرسيليا، سجل خلالها 157 هدفا بينها 34 هدفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني. كما توج مرتين هدافا للدوري الانكليزي عامي 2007 و2010.