يشعر روبرتو مانشيني، المدير الفني لمانشستر سيتي، بالإحباط لأنه لم يستطع إضافة أي لاعب إلى صفوف تشكيلته مع عدم دخول بطل الدوري الإنكليزي سوق الإنتقالات الصيفية حتى الآن.

ويعتقد الايطالي بأنه كان على برايان ماروود، المدير الإداري في استاد الاتحاد الذي يشرف على مفاوضات عملية الانتقالات، أن يتصرف بشكل أسرع لتأمين شراء خدمات من أمثال روبن فان بيرسي وإدين هازارد.

وعلى رغم أن مانشيني وجد شيئاً على الأقل ليبتسم له خلال هذا الأسبوع وهو توقيع كابتن الفريق فينسنت كومباني صفقة طويلة الاجل، إلا أن سعيه لإضافة وجوه جديدة إلى تشكيلة فريقه تعتبر قاصرة حتى الآن، مؤكداً بكل وضوح أن هذا الوضع يجب أن يتغير.

يذكر أنه كان مانشستر سيتي قد استحوذ في العام الماضي على غايل كليشي وستيفان سافتيتش في وقت مبكر من الصيف، ووقع صفقة سيرجيو اغويرو قبل نهاية حزيران، ولكنه لم يكمل وصول سمير نصري من ارسنال إلى ما بعد بداية الموسم.

ورداً على سؤال حول عقم نشاطات السيتزين في سوق الانتقالات، أجاب مانشيني في مؤتمره الصحافي والموجود حالياً في بكين مع فريقه استعداداً للموسم الجديد: quot;بالنسبة إلى هذه المسألة أرجو التحدث إلى الشخص المسؤول (ماروود)، ونأمل أن يقوم بعمل جيد. من المهم الحصول على لاعبين بسرعة لأن هذا الموسم سيكون أصعب من الموسم الماضي، ولهذا السبب فنحن بحاجة إلى تطوير فريقناquot;.

وأكد مانشيني حرصه على توقيع فان بيرسي، خصوصاً أن الصراع على شراء الهولندي الدولي أصبح بين الجارين اللدودين في مدينة مانشستر بعد انسحاب يوفنتوس من السباق.

ويدرك مجلس إدارة الستيزين تداعيات سياسة نظام اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ويعتقد بأن توقيع فان بيرسي من شأنه أن يقلل من فرص النادي للحصول على أموال جيدة من بيع من أمثال ايمانويل أديبايور وروكي سانتا كروز وإدين هازارد وواين بريدج وكولو توري.

وعبر مانشيني عن سعادته الغامرة بعدما احتفظ بخدمات كومباني لستة أعوام أخرى مع صفقة جديدة التي يمكن أن تبلغ قيمتها نحو 40 مليون جنيه استرليني للبلجيكي الذي رفع كأس البريمير ليغ في ذلك اليوم الذي لا يُنسى في أيار الماضي.

وأضاف مانشيني: quot;إنه لاعب مهم، ويمكنه الآن أن يكون قائداً للفريق للسنوات الست المقبلة. برأيي أنه واحداً من أفضل 5 مدافعين في العالمquot;.
يذكر أن كومباني (26 عاماً) كان قد انضم إلى استاد الاتحاد في عام 2008 قادماً من هامبورغ. وكان شخصية بارزة في ارتقاء النادي.