واجهت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى في العالم صعوبة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني من منافسات كرة المضرب للسيدات في أولمبياد لندن 2012.

فقد احتاجت ازارنكا الى ثلاث مجموعات للفوز على الرومانية المغمورة ارينا بيغو 6-1 و3-6 و6-1 اليوم الاثنين.

وتخوض البيلاروسية (22 عاما) غمار الالعاب الاولمبية للمرة الاولى، وهي من ابرز المرشحات لاحراز اللقب خصوصا انها تقدم عروضا جيدة هذا الموسم حيث انتزعت صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي بعد فوزها ببطولة استراليا المفتوحة، ثم فقدته لفترة قبل ان تستعيده من الروسية ماريا شارابوفا عقب بطولة ويمبلدون الاخيرة حيث تقام منافسات الاولمبياد.

وخرجت التونسية انس جابر من الدور الاول بخسارتها بصعوبة امام الالمانية سابين ليسيكي المصنفة خامسة عشرة 6-4 وصفر-6 و5-7.

وكسبت جابر المجموعة الاولى 6-4 في 40 دقيقة، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها بسهولة صفر-6 في 24 دقيقة، قبل ان تشتد المنافسة في المجموعة الثالثة وتعود الكلمة الاخيرة فيها الى الالمانية 7-5.

قالت جابر quot;لعبت جيدا بيد ان الخبرة عملت الفارق بيننا اليوم. الخبرة ستساعدني على الفوز باللقب الاولمبي في يوم من الايام، انه هدفي، ولكن قبل ذلك اريد اللعب في جميع البطولات الاربع الكبرى واصبح بين اللاعبات العشر او العشرين الاولياتquot;.

ولدى الرجال، عبر السويسري روجيه فيدرر المصنف اول الى الدور الثالث بسهولة بعدما اكتسح الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و6-2 في 38 دقيقة، وسيلتقي في ثمن النهائي مع اللوكسمبورغي جيل مولر او الاوزبكستاني دينيس ايستومين.

وكان فيدرر احرز قبل 3 اسابيغ لقب بطل ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، للمرة السابعة معادلا الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي بيت سامبراس واستعاد المركز الاول في التصنيف العالمي.

ويبدو فيدرر الذي خسر مجموعة في الدور الاول امام الكولومبي اليخاندرو فايا، مرشحا بقوة لاحرز الميدالية الذهبية التي يخلو منها رصيده مع كأس ديفيس للمنتخبات.

وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته امام الاميركي جون ايسنر 6-7 (1-7) و2-6.

وصمد الجزيري في المجموعة الاولى وخسرها بعد الاحتكام الى الشوط الفاصل 6-7 (1-7) في 55 دقيقة، قبل ان ينهار في الثانية ويخسرها 2-6 في 30 دقيقة.

وكان الجزيري حقق اول فوز لبلاده في الالعاب الاولمبية الصيفية بتغلبه على التايواني لو ين-هسون 7-6 (12-10) و4-6 و6-3 اول من امس السبت.

وبلغ الاسباني نيكولاس الماغرو الحادي عشر الى الدور الثالث بتغلبه الروسي الكسندر بوغومولوف جونيور 6-2 و6-2، وهو مدعو لمواجهة البلجيكي ستيف دارسيس الذي حقق مفاجأة في الدور اول بتغلبه على التشيكي توماس برديتش، او الكولومبي سانتياغو خيرالدو.

وتأهل الاميركي اندي روديك الى الدور الثاني بفوزه على السلوفاكي كيزان مارتين 7-5 و6-4.

ويلتقي روديك في مباراته المقبلة مع الصبي نوفاك ديوكوفيتش حامل برونزية بكين 2008 والذي احتاج ايضا الى ثلاث مجموعات للفوز على الايطالي فابيو فونييني 6-7 (7-9) و6-2 و6-2 امس.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الروسي نيكولاي دافيدنكو على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و6-3، والسلوفيني بلاز كافسيتش على الهندي فيشنو فاردان 6-3 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه على الهولندي روبن هازه 6-3 و6-3، والكندي ميلوش راونيتش عل الياباني اتسوما ايتو 6-3 و6-4، والاسباني فيليسيانو لوبيز على الروسي ديمتري تورسونوف 6-7 (5-7) و6-2 و9-7، والارجنتيني خوان موناكو على البلجيكي دافيد غوفين 6-4 و6-1، والكرواتي مارين سيليتش على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 (7-5) و6-2، والاسترالي ليتون هيويت على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و4-6 و6-3.