واصلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى تألقها هذا الموسم وذلك بتتويجها بطلة لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 400ر268ر2 مليون يورو، بفوزها في النهائي على الاسترالية سامانتا ستوسور الثالثة بسهولة تامة 6-1 و6-2

واحتاجت ازارنكا (22 عاما) التي ازاحت الدنماركية كارولين فوزنياكي عن صدارة ترتيب رابطة المحترفات، الى ساعة و7 دقائق فقط لكي تحسم مواجهتها مع ستوسور التي خسرت ارسالها امام منافستها البيلاروسية في 5 مناسبات خلال الشوطين لتتلقى هزيمتها السادسة امامها من اصل ست مواجهات بينهما.

وهذا اللقب الثالث لازارنكا في 2012 من اصل ثلاث مشاركات وذلك بعد توجت بطلة لدورة سيدني وبطولة استراليا المفتوحة، محققة انتصارها السابع عشر على التوالي في بداية الموسم فتفوقت على انجاز البلجيكية المعتزلة جوستين هينان عام 2004.

يذكر ان ازارنكا كانت تشارك في دورة الدوحة للمرة الثانية بعد العام الماضي حين خرجت من الدور الاول على يد السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وفي المقابل، فشلت ستوسور (27 عاما ومصنفة 5 عالميا) في احراز لقبها الاول في 2012 والرابع في مسيرتها، علما بان تتويجها الاخير كان الصيف الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية.