قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضربت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة عصفورين بحجر واحد عندما تودت بلقب بطلة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة 6-3 و6-صفر في النهائي على مدى 82 دقيقة فقط، وانتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وهو اول لقب كبير تحرزه ازارنكا في مسيرتها علما بانها خاضت سابقا 25 بطولة كبرى وكانت افضل نتيجة سجلتها بلوغها نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2011.

وعلى الرغم من انها كانت تخوض اول نهائي كبير لها، فان البيلاروسية لم تتأثر في مواجهة لاعبة اكثر خبرة منها في التعامل مع هذا النوع من المبارياتن علما بان شارابوفا توجت بثلاثة القاب كبيرة بينها بطولة استرالي المفتوحة عام 2008.

وللمفارقة فان شارابوفا خسرت للمرة الثانية في نهائي بطولة كبرى امام لاعبة تخوض النهائي للمرة الاولى وكان ذلك امام التشيكية بترا كفيتوفا العام الماضي في نهائي ويمبلدون.

تخلفت ازارنكا صفر-2 في المجموعة الاولى لكنها عادت وفازت ب12 شوط من اصل 13 لتحرز اللقب.

وقالت الفائزة بعد المباراة quot;اتطلع بشغف للعودة العام المقبل، امضيت شهرا رائعا في استراليا، انه حلم يتحققquot;.

اما شارابوفا فقالت quot;كما في كل الرياضات، هناك يوم لك ويوم عليك. الامور لم تسر بشكل جيد بالنسبة الي اليومن وازارنكا كانت رائعة جداquot;.

وادى احراز ازارنكا اللقب الى تغيير جذري في صدارة التصنيف العالمي للسيدات الذي سيصدر غدا الاثنين، اذ بالاضافة الى احتلالها المركز الاول، فان التشيكية بترا كفيتوفا ستصعد الى المركز الثاني وشارابوفا الى المركز الثالث، في حين ستتراجع المتصدرة السابقة فوزنياكي الى المركز الرابع.