وجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا في العالم انذارا شديد اللهجة الى جميع منافسيه بعد ان حقق فوزا سهلا على الاميركي اندي روديك 6-2 6-1 في طريقه الى الدور الثالث من مسابقة كرة المضرب ضمن اولمبياد لندن 2012.

وفي غياب الاسباني رافايل نادال حامل ذهبية بكين 2008، يعد ديوكوفيتش الحاصل على البرونزية قبل اربعة اعوام والسويسري روجيه فيدرر ابرز المرشحين للقب هذه المرة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الاسترالي ليتون هويت الفائز على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و7-5.

كما تأهل البريطاني اندي موراي الى الدور الثالث بفوزه على الفنلندي ياركو نييمينن 6-2 و6-4، وسيقابل في مباراته المقبلة القبرصي ماركوس بغداديس في اعادة لمباراتهما في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الاخيرة التي وصل فيها البريطاني الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام فيدرر.

وفاز بغداديس اليوم على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-4.

وخاض الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والكندي ميلوش راونيتش اطول مباراة في تاريخ الدورات الاولمبية استمرت 3 ساعات و56 دقيقة وفاز فيها الاول 6-3 و3-6 و25-23.

وانضمت كرة المضرب الى منافسات الالعاب الاولمبية في اولمبياد سيول 1988.

وفي الدور الثاني ايضا، فاز الاسباني دافيد فيرر على السلوفيني بلاز كافسيتش 6-2 و6-2، والياباني كي نيشيكوري على الروسي نيكولاي دافيدنكو 4-6 و6-4 و6-1، والاسباني فيليسيانو لوبيز على الارجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-4.

ولدى السيدات، حجزت الاميركية فينوس وليامس حاملة ذهبية اولمبياد سيدني 2000 بطاقتها الى الدور الثالث بعد فوزها على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-1 و6-3.

وكانت فينوس حققت فوزا سهلا ايضا في الدور الاول امس على الايطالية سارا اراني 6-3 و6-1.

وتملك فينوس (32 عاما) ايضا ذهبيتين اولمبيتين اخريين في منافسات الزوجي مع شقيقتها سيرينا.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة عالميا الى الدور الثالث ايضا بفوزها على البريطانية لاورا روبسون 7-6 (7-5) و6-3.

وضربت الروسية موعدا مع الالمانية سابين ليسيكي التي كانت تغلبت امس على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 4-6 و6-3 و7-5.

يذكر ان ليسيكي كان اوقفت شارابوفا في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون قبل نحو ثلاثة اسابيع.

وتشارك شارابوفا في دورة الالعاب الاولمبية للمرة الاولى بعد ان ابعدتها الاصابة عن اولمبياد بكين 2008.

وتأمل شارابوفا في خلافة مواطنتها المعتزلة ايلينا ديمنتييفا التي نالت الذهبية قبل اربعة اعوام امام الروسية الاخرى والمعتزلة ايضا دينارا سافينا صاحبة الفضية، كما ذهبت البرونزية الى روسية ثالثة هي فيرا زفوناريفا.

كما حققت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى في العالم فوزا سهلا جدا على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 6-1 و6-2 في طريقها الى الدور الثالث.

وكانت ازارنكا عانت في مباراتها الاولى واحتاجت الى ثلاث مجموعات للفوز على الرومانية المغمورة ارينا بيغو 6-1 و3-6 و6-1.

وتخوض البيلاروسية (22 عاما) غمار الالعاب الاولمبية للمرة الاولى وهي من ابرز المرشحات لاحراز اللقب.

وفي الدور الثاني ايضا، فازت الالمانية انجليك كيربر على المجرية تيميا بابوش 6-1 و6-1، والالمانية يوليا جورج على الاميركية فرفارا ليبتشنكو 6-3 و7-5، والروسية ناديا بتروفا على الجورجية انا تاتيشفيلي 6-3 و6-7 (5-7) و6-2، والروسية ماريا كيريلنكو على البريطانية هيذر واطسون 6-3 و6-2.

وتوقفت المباريات التي تقام على ملاعب نادي quot;عموم انكلتراquot; في ويمبلدون ساعات عدة بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة البريطانية لندن.