اكدت السباحية السورية بيان جمعة انها تشارك في دورة الالعاب الاولمبية الماقمة حاليا في لندن من أجل تمثيل بلادها رياضيا رافضة التطرق الى الوضع السياسي في بلادها التي تشهد ثورة من أجل الاطاحة بالنظام الحاكم.

وقالت جمكعة المتحدرة من مدينة حلب quot;لا أهتم حقا بما يحدث سياسيا في سوريا. أركز فقط على السباحة وعلى دراستي، هذا كل شيءquot;.

واضافت جمعة (18 عاما) quot;كنت في فرنسا من اجل التدريب خلال ال18 شهرا الماضية، لذلك أنا حظيت باستعداد جيد جداquot;.

وتابعت quot;انا متحدرة من حلب، ولدي عائلة هناك. في وسط المدينة، لا يحدث اي شيءquot;.

خاضت جمعة الدور الاول لسباق 100 م حرة وحلت في المركز 40 بين 48 سباحة مسجلة 78ر59 ثانية بعدما جاءت في تصفيات المجموعة الثانية.

وقالت جمعة quot;لم أتأهل الى الدور نصف النهائي، وأنا هنا لتمثيل سوريا، والمشاركة في الالعاب الاولمبية حلم الجميعquot;.

واضافت quot;أتمنى العودة إلى بلادي في وقت قريب، ولكن لست متأكدة مما اذا كنت سأفعل ذلك وكيف سأفعل ذلك، ولكن المرة الاخيرة التي كنت فيها هناك، كان كل شىء جيداquot;.

ونزح اكثر من 267 الف سوري منذ بداية حركة الاحتجاج على النظام السوري الذي تحول الى نزاع مسلح هربا، من اعمال العنف في بلادهم، وقتل اكثر من 20 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشاركت جمعة في بطولة العالم 2009 و2011 لكنها لم تتخط الدور الاول.

وبحسب الموقع الرسمي للالعاب الاولمبية الحالية في لندن، فان جمعة كانت متواجدة في الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008، لكنها رفض المشاركة في تصفيات سباق 50 م حرة لان سباحة اسرائيلية كانت في الحارة المجاورة لها.