اهدى قائد منتخب مصر الخضرم محمد ابو تريكة فوز منتخب بلاده على بيلاروسيا 3-صفر وتأهله بالتالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية إلى أهالي ضحايا مجزرة بورسعيد.

وكان ابو تريكة شاهدا على تلك المأساة في شباط/فبراير الماضي لانها وقعت خلال مباراة فريقه الاهلي ضد المصري وذهب ضحيتها 74 شخصا.

واوضح ابو تريكة احد مسجلي اهداف فريقه quot;بالطبع ذكرى هؤلاء باقية معنا لانه ماتوا بين ايدينا. لقد كنا نحتضنهم بين ايدينا عندما لفظوا انفاسهم الاخيرة. لا زالوا يمثلون حافزا كبيرا بالنسبة الي وهم حاضرون معنا دائماquot;.

وتابع quot;سنواصل مساعدة اهالي هؤلاء الضحايا. وبالطبع اذا نجحنا في احراز الذهبية في لندن 2012 سنقوم بتخليد ذكرى هؤلاءquot;.

واوضح quot;من المهم جدا لنا ان نفوز بالذهبية هنا لانها ستكون المرة الاولى لناquot;.

واعتبر بان المشاركة في لندن تكتسي اهمية كبيرة كونها ستكون تجربة مفيدة للشبان في سعيهم لبلوغ نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 وكشف في هذا الصدد quot;ما نقوم به حاليا هو تحضير المنتخب لمونديال 2014، واعتقد باننا سنكون جاهزين لهاquot;.

وعن اعتزاله اللعب دوليا بعد مأساة بورسعيد قال ابو تريكة quot;فكرت بالاعتزال بعد ما حصل، لكن لاحقا بدلت رأيي لانني اعتبرت بانه يتعين علي ان اقوم بشيء ما تجاه هؤلاء الشهداء، الاشخاص الذين ماتواquot;.

وعن المباراة ضد بيلاروسيا قال quot;كانت صعبة في البداية بالنسبة الينا، لكنني نجحت في تسجيل الهدف الثالث وخرجنا فائزينquot;.