بات المدرب الوطني مهدي علي،هو المدير الفني القادم للمنتخب الإماراتي لكرة القدم والذي سيتم الإعلان عنه رسمياً في غضون الأيام القليلة المقبلة،وذلكفي أول اجتماع قادم لمجلس إدارة الإتحاد،والذي لم يتحدد بشكل رسمي موعد انعقاده.


دبي :ازداد اقتناع أعضاء إتحاد الكرة بتعين مهدي علي مدربا للمنتخب الوطني الأول،بعد قيادته الناجحةللمنتخب الوطني الإماراتي،في دورة الألعاب الأوليمبية،على الرغم من خروجه من الدور الأول.

ولم يحقق المنتخب الاماراتي اي انتصارات في أولمبياد لندن، اذ اكتفي بتعادلأمام السنغال بنتيجة 1 / 1،وخسر أمام أورغواي 1 / 2،ومن بريطانيا 1 / 3.

ويحظى مهدي علي،بدعم لم يسبق لأي مدرب وطني حظي بها بعد النجاحات التي تمكن من تحقيقها على مدار 4 سنوات عمل فيها مع الفرق الوطنية الإماراتية.

وتمكن مهدي علي،من تحقيق لقب بطولة أمم أسيا للشباب في عام 2009،وبلغ الدور ربع النهائي لمونديال الشباب الذي أقيم في مصر،وحصل على لقب بطولة مجلس التعاون للشباب وفضيةغوانزو.

وكان أبرز نجاحات المدرب الإماراتي،قيادة منتخب بلاده،لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في لندن،للمرة الأولي في تاريخه.

وقال الأمين العام للإتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله،ان مهدي علي يعد هو الخيار الامثل للكرة الإماراتية في المرحلة للمقبلة،بعد ان اثبت في كل المناسبات أنه على قدر المسؤولية.

وتابع في تصريحات ل quot; ايلاف quot; منذ ان صعد المنتخب الوطني إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية،والتوجه داخل الإتحادأن يتم تعين مهدي علي مدرباً للمنتخب الأول،لذلك تم إيقاف المفاوضات التي كانت دائرة مع بعض المدربينالاجانب،وفضلنا أن لا نفتح هذا الملف في الفترة الماضية ضماناً لتوفير عنصر الاستقرار للجهاز الفني واللاعبين،ليتمكنوامن الظهور الجيد للكرة الإماراتية في الأولمبيادquot;.

وكان رئيس إتحاد الكرةيوسفالسركال، قد أعرب في تصريحات له قبل مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبيةعنأمنيتهبرؤيةمدربالمنتخبالأولمبيمهديعلي يقودالمنتخبالأولفيالفترةالمقبلة.

وبين quot; الواقع يؤكد أن لاعبي المنتخب الأولمبي سيثلون القوائم الاساسي للمنتخب الأول في السنوات المقبلة ومن الطبيعي أن يتواجد معهم مع المدرب الذي عمل معهم لسنوات عدة وأصبح بينهمتفاهم كبير ولذلك سيكون من المصلحة العامة ان يُعين مهدي علي مدرباً للمنتخب الوطنيquot;.

وارتبط المنتخب الوطني الإماراتي بالعديد من الاسماء أبرزهم مارادونا،وكابليو،وترباتوني ،واسرد quot; اعتقد أنه بعد الاداء المميز للمنتخب الأولمبي أمام منتخبات أورغواي وبريطانيا والسنغال فمن حق المدرب الوطني أن يكون له دور أكبر مع المنتخب الأول،لأننانثق في أنه سيكون الشخص الوحيد القادر على قيادة الابيض نحو بلوغ نهائيات كأس العالم2018،والتي سيتم الاعداد لهعند الإعلان رسمياً عن تعين مهدي علي مدرباً رسمياً للمنتخب الأولquot;.