تأهل المغربي عبد العاطي ايغييدر والجزائري توفيق مخلوفي والبحريني منصور بلال إلى نهائي سباق 1500 م ضمن رياضة ألعاب القوى الأحد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن لغاية 12 أغسطس.

وتصدر ايكيدر مجموعته الثانية مسجلا 99ر33ر3 دقائق وهو افضل توقيت له هذا الموسم، وتأهل من هذه المجموعة البحريني منصور علي بلال اذ حل سابعا (40ر35ر3 د) محققا افضل توقيت له ايضا هذا الموسم، في حين حقق مخلوفي المركز الاول في المجموعة الاولى (24ر42ر3 د).

وخرج القطري محمد القرني بعد حلوله تاسعا في المجموعة الثانية (78ر36ر3 د)، والمغربي محمد مستاوي سادسا في المجموعة الاولى (33ر43ر3 د) وكان قريبا من التأهل، والسعودي محمد شاوين سابعا (39ر43ر3 د)، والقطري حمزة دريوش في المركز الحادي عشر (40ر49ر3 د).

وعبر ايكيدر عن سعادته بعد السباق للتأهل الى النهائي معتبرا ان quot;السباق كان تكتيكيا للغايةquot;، ورأى منصور علي بلال انه قام بما عليه quot;للتأهل الى النهائي وهو يأمل تحقيق نتيجة جيدةquot;، في حين بدا القرني (20 عاما) quot;راضيا عن النتيجة في اول مشاركة لي وانا لا زلت في سن صغيرةquot;.

من جهته، عبر القطري دريوش عن حزنه لوكالة فرنس برس: quot;لاصطدامي باحد العدائين وكان بامكاني التأهل لولا ذلكquot;، وهكذا كان حال السعودي شاوين الذي قال: quot;حصل ضرب كثير. كنت اتمنى التأهل في هذا السباق التكتيكي البحتquot;.

وفي نصف نهائي سباق 400 م، كان السوداني يوسف رباح قريبا من المنافسة، فسجل 13ر45 ثانية معادلا رقمه الشخصي وحل رابعا في المجموعة الاولى، وهو عبر عن انزعاجه quot;بسبب الانطلاق من الحارة الاخيرة. ضغطت على نفسي منذ البداية، لكن بسبب موقعي في السباق لم اتمكن من تحقيق النتيجة المرجوةquot;.

وحل السعودي يوسف مسرحي سابعا في المجموعة الثالثة مسجلا 91ر45 ثانية.