أذل المنتخب الأرجنتيني مضيفه الألماني في عقر داره عندما تغلب عليه 3-1 في المباراة الودية الدولية في كرة القدم التي أقيمت بينهما في فرانكفورت في اطار إستعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل بينيديكت هوفيديس (81) هدف المانيا، وسامي خضيرة (45+1 خطأ في مرمى فريقه) وليونيل ميسي (52) وانخل دي ماريا (73) اهداف الارجنتين.

وتستعد المانيا الى مواجهة جزر فارو والنمسا في 7 و11 ايلول/سبتمبر المقبل في التصفيات الاوروبية، والارجنتين لمواجهة البارغواي والبيرو في 7 و12 من الشهر ذاته ضمن التصفيات الاميركية الجنوبية.



وردت الارجنتين الاعتبار لخسارتها المذلة برباعية نظيفة في ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وتابعت عروضها الجيدة بقيادة مدربها اليخاندرو سابيلا وهي كانت تغلبت على البرازيل 4-3 قبل شهرين.

وهي الخسارة الثانية على التوالي للالمان بعد الاولى امام ايطاليا 1-2 في نصف نهائي كأس اوروبا.

ولطالما حملت المواجهة بين المانيا والارجنتين نكهة مميزة نظرا الى quot;العداوةquot; التاريخية بينهما والتي بدأت في نهائي مونديال المكسيك عام 1986 حين فاز quot;لا البيسيليستيquot; على المانيا الغربية حينها 3-2، قبل ان تثأر الاخيرة بعد اربعة اعوام في نهائي مونديال ايطاليا 1990 حين فازت 1-صفر.

وتعززت الخصومة بين المنتخبين في المونديال الاخير حين نجح رجال المدرب يواكيم لوف في الاطاحة بميسي ورفاقه بالفوز عليهم 4-صفر ما اطاح برأس المدرب دييغو مارادونا الذي كان قاد بلاده كلاعب الى لقبها المونديالي الثاني عام 1986 على حساب الالمان.

وحرم رجال لوف في جنوب افريقيا 2010 الارجنتينيين من بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى منذ 20 عاما واوقفوا مسلسل مباريات quot;لا البيسيليستيquot; في النهائيات دون هزيمة عند عشر على التوالي (افضل انجاز له في تاريخ مشاركاته)، علما بان الهزيمة الاخيرة للمنتخب الاميركي الجنوبي تعود الى نسخة 2002 عندما خسر امام انكلترا صفر-2، وذلك لان الخسارة بركلات الترجيح لا تسجل كهزيمة في سجل المنتخب المعني.

وكان المنتخبان تواجها 5 مرات في العرس العالمي، الاولى عام 1958 عندما فازت المانيا الغربية 3-1 في دور المجموعات، والثانية عام 1966 في برمنغهام وتعادلا صفر-صفر في دور المجموعات، والثالثة في المباراة النهائية لعام 1986، وثأرت المانيا في نهائي 1990 بهدف اندرياس بريمه من ركلة جزاء، قبل ان تحسم المواجهة الخامسة بينهما بركلات الترجيح في ربع نهائي مونديال 2006.

وفي المجمل، تواجه المنتخبان في 20 مناسبة وتتفوق الارجنتين في 9 انتصارات، مقابل 6 للالمان، فيما انتهت المباريات الخمس الاخرى بالتعادل.

وقد اراح يواكيم لوف كلا بير ميرتساكر ولوكاس بودولسكي وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية.

وفرض المنتخب الارجنتيني افضليته طيلة المباراة خصوصا بعد النقص العددي في صفوف الالمان اثر طرد حارس مرمى رون روبرت تسيغلر اثر عرقلته سوزا داخل المنطقة حيث احتسب الحكم ركلة جزاء اهدرها ميسي (32).
وكان بامكان زملاء ميسي انهاء المباراة بنتيجة اكبر لو تراخيهم في الدقائق الاخيرة وتدهل القائم في مناسبتين لحرمانهم من تعزيز الغلة.

وازدادت محن الالمان عندما سجل لاعب وسط ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة خطأ في مرماه بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ميسي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وعوض ميسي اهداره لركلة الجزاء عندما اضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة اثر تمريرة على طبق من ذهب من مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين فاسكنها على يمين الحارس.

وهو الهدف الثامن لميسي هذا العام في 4 مباريات مع منتخب بلاده، وكان بامكانه تسجيل 3 اهداف اخرى لو نجحت تسديدته الساقطة في معانقة الشباك (65)، ثم تلاعب بالدفاع الالماني وسدد كرة ردها القائم الايمن (76)، ثم تسديدة اخرى مرت بجوار القائم.

ولم تتأخر الارجنتين في التعزيز عندما اطلق نجم النادي الملكي دي ماريا كرة قوية من 30 مترا عانقت الشباك (73).
وحرم القائم الايسر هيغواين من ترك بصمة في المباراة (86).

ونجح المدافع هوفيديس في تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض بارتماءة رأسية رائعة من نقطة الجزاء (80).

فوز إنكلترا على إيطاليا 2-1

فاز منتخب إنكلترا لكرة القدم على نظيره الإيطالي 2-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في بيرن السويسرية في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل فيل جاغييلكا (27) وجيرماين ديفو (80) هدفي إنكلترا، ودانييلي دي روسي (15) هدف إيطاليا.

وتستعد إنكلترا إلى مواجهة مولدافيا وأوكرانيا، وإيطاليا لمواجهة بلغاريا ومالطا..

فوز بلجيكا على هولندا 4-2

فاز منتخب بلجيكا لكرة القدم على ضيفه وجاره الهولندي 4-2 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في بروكسل في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل كريستيان بينتيك (20) ودرييس مارتينز (75) وروميلو لوكاكو (77) ويان فيرتونغن (80) أهداف بلجيكا، ولوسيانو نارسينغ (54) وكلاس يان هونتيلار (55) هدفي هولندا.

وتستعد بلجيكا إلى مواجهة ويلز وكرواتيا ، وهولندا لمواجهة تركيا والمجر.

فوز النمسا على تركيا 2-صفر

فاز منتخب النمسا لكرة القم على ضيفه التركي 2-صفر في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في فيينا في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل فيلي كافلاك (2) وأندرياس إيفانشيتس (6) الهدفين.

وتستعد النمسا إلى مواجهة ألمانيا ، وتركيا لمواجهة هولندا واستونيا.

فوز بلغاريا على قبرص 1-صفر

فاز منتخب بلغاريا لكرة القدم على ضيفه القبرصي 1-صفر في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في أوديسا في في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل إيليان ميتسانسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وتستعد بلغاريا إلى مواجهة إيطاليا وأرمينيا، وقبرص لمواجهة ألبانيا وأيسلندا.

تعادل اوكرانيا وتشيكيا صفر-صفر

تعادل منتخب أوكرانيا لكرة القدم مع ضيفه التشيكي صفر-صفر في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في أوديسا في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وتستعد أوكرانيا إلى مواجهة إنكلترا، وتشيكيا لمواجهة الدنمارك ومالطا.

خسارة كرواتيا امام سويسرا 2-4

خسر منتخب كرواتيا لكرة القدم أمام ضيفه السويسري 2-4 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في سبليت في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل إدواردو دا سيلفا (20 و64) هدفي كرواتيا، وغرانيت كساكا (11) وترانكيلو بارنيتا (37) وماريو غافرانوفيتش (51 و81) أهداف سويسرا.

وتستعد كرواتيا إلى مواجهة سلوفينيا والبانيا ، وسويسرا لمواجهة مقدونيا وبلجيكا.

خسارة النروج امام اليونان 2-3

خسر منتخب النروج لكرة القدم أمام ضيفه اليوناني 2-3 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت في أوسلو في إطار إستعدادات الطرفين للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل بريده هانغيلاند (13) ويون ارنه ريزه (75) هدفي النروج، وفاسيليس تروسيديس (7) وكيرياكوس بابادوبولوس (11) وقسطنطينوس ميتروغلو (56) أهداف اليونان.

وتستعد النروج إلى مواجهة أيسلندا وسلوفينيا ، واليونان لمواجهة لاتفيا وليتوانيا.

تعادل اليابان مع فنزويلا 1-1

تعادل منتخب اليابان لكرة القدم مع ضيفه الفنزويلي 1-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما الأربعاء في سابورو إستعداداً للتصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وسجل ياسوهيتو (14) هدف اليابان، وميكو (62) هدف فنزويلا.

وتستعد اليابان الى مواجهة ضيفتها العراق ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الاسيوية في 11 ايلول/سبتمبر المقبل، فيما تحل فنزويلا ضيفة على البيرو في 7 من الشهر ذاته ضمن تصفيات اميركا الجنوبية.

فوز كوريا الجنوبية على زامبيا 2-1

فازت كوريا الجنوبية على زامبيا بطلة افريقيا 2-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما اليوم الاربعاء في فازهو في اطار استعدادات الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، والثانية الى الدور الفاصل المؤهل الى كأس امم افريقيا 2013.

وسجل كيون-هو لي (16 و48) هدفي كوريا الجنوبية، وايمانويل مايوكا (29) هدف زامبيا.

وتستعد كوريا الجنوبية الى مواجهة مضيفتها اوزبكستان ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الاسيوية للمونديال في 11 ايلول/سبتمبر المقبل، فيما تلتقي زامبيا مع اوغندا في 9 من الشهر ذاته ضمن الدور الحاسم المؤهل لكأس امم افريقيا المقررة في جنوب افريقيا مطلع العام المقبل.

تعادل الصين وغانا 1-1

تعادلت الصين مع غانا 1-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما اليوم الاربعاء في تيان في اطار استعدادات الثانية الى الدور الفاصل المؤهل الى كأس امم افريقيا 2013.

وسجل غاو لين (56) هدف الصين، وايمانويل بواكي (80) هدف غانا.

وتستعد غانا الى مواجهة مالاوي في 9 ايلول/سبتمبر المقبل ضمن الدور الحاسم المؤهل لكأس امم افريقيا المقررة في جنوب افريقيا مطلع العام المقبل.