أتم روبن فان بيرسي إنتقاله المثير للجدل إلى مانشستر يونايتد مصراً على عدم وجود أي ضغائن مع ناديه السابق ارسنال، وكاشفاً أن الطفل في داخله هو الذي أقنعه بالإنتقال الى أولد ترافورد.

ومن المتوقع ان يخوض الدولي الهولندي مباراته الاولى مع يونايتد مع بدء الفريق حملته لإستعادة لقب الدوري الإنكليزي بمباراة ضد ايفرتون، بعد إتمام إجراءات إنتقاله من تشكيلة المدرب ارسين فينغر مقابل 24 مليون جنيه استرليني (37 مليون دولار، 6ر30 مليون يورو).

وأقر فان بيرسي بأن قرار ترك نادي شمال لندن بعد ثمانية اعوام ناجحة كان صعباً، لكن عرض مانشستر كان مثالياً الى حد يحول دون رفضه.

وقال فان بيرسي بعد توقيع عقد لأربعة اعوام quot;في الحالات المماثلة، عندما اضطر الى اتخاذ قرار صعب في حياتي، استمع الى الطفل الصغير في داخليquot;.

أضاف quot;ماذا أراد؟ كان ذاك الطفل يصرخ (مطالبا ب) مانشستر يونايتدquot;.

وتابع quot;دعوني أوضح امراً من جهتي، واعتقد انه كذلك من جهة ارسنال، لا ضغائن (بيننا). كل ما في الأمر ان بعض الأمور كانت بمثابة عناصر أساسية بالنسبة الي واختلفت وجهات نظرنا حولها. هذه هي الحياة. لا احد غاضب مني، وانا لست غاضبا منهمquot;.

واكد المهاجم البالغ من العمر 29 عاما انه على وشك خوض quot;تحد كبير بالنسبة الي (...) في بعض الاحيان نختلف علىَ الامور والان انا هنا واتطلع الى تحد كبير في حياتي الكروية، التحدي الاكبر حتى الانquot;.

وكانت التقارير قد رجحت انتقال فان بيرسي هذا الصيف الى بطل انكلترا مانشستر سيتي او العملاق الايطالي يوفنتوس، قبل ان تؤدي محادثات مطولة بين مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون وفينغر الى انتقال فان بيرسي الى اولد ترافورد، وهي خطوة اغضبت غالبية مشجعي ارسنال.

وشرح فان بيرسي قراره قائلا quot;اعتقد ان الجميع يعرفني. انا محب لكرة القدم، وفي هذا الاطار انا صاحب مبادىء. من الصعب دائما العثور على تطابق مثالي، لكن اعتقد ان هذا هو التطابق المثالي بالنسبة اليquot;.

اضاف quot;مانشستر يونايتد يتنفس كرة القدم. اذا نظرت الى اللاعبين، الملعب، المدرب... كان قراري متخذا في وقت مبكر في ذهني بناء لهذه الامورquot;.

واتصل فيرغسون شخصيا بفينغر لتسهيل انتقال فان بيرسي في مراحله النهائية ممازحا بأنه عثر على نظيره في التفاوض، علما ان علاقة المدربين عرفت مراحل صعبة خلال تنافسهما الطويل في البطولة الانكليزية.

وقال المدرب الاسكتلندي عن المفاوضات مع فينغر quot;علي القول انها كانت ودية. كان ارسين يعرف ان الشاب يريد المغادرة والانضمام الينا، وهذا سهل الامر بعض الشيء، وبقي (الاتفاق على) قيمة الصفقةquot;.

اضاف quot;اعتقد انه حصل على سعر جيد ونحن سعداء ايضا لان المسألة انجزت. من بداية المفاوضات ابلى ارسين بلاء حسناquot;.

من جهته ابدى فان بيرسي حماسته للانضمام الى نجوم مانشستر كجزء من قوة هجومية تضم الدولي الانكليزي واين روني.

ولدى سؤاله عما اذا كان لوجود روني في خط الهجوم تأثير على قرار انضمامه ليونايتد، قال فان بيرسي quot;نعمquot;.

اضاف quot;لكننا جميعا هنا. بالطبع سأحب اللعب الى جانب روني، وقلت سابقاً انه لاعب من الطراز العالمي. يمكنه تسجيل العديد من الأهداف، توفير تمريرات حاسمة، يمكنه اللعب للفريق، يعمل بجد - هو من طراز عالميquot;.

وتابع quot;ولديك امثال (بول) سكولز و(راين) غيغز، وهما بالنسبة الي لاعبان من طراز عالمي واثبتا ذلك مدة 20 عاما. كان لذلك تأثير كبير على قراري بالطبع، لكن علي ان اقول اننا جميعا هنا، كل لاعب، لتحقيق العظمةquot;.

واعرب عن رغبته في ان يكون جزءاً من هذه العظمة التي quot;سبق لهم ان حققوها وانا لا، لذا أرغب في القيام بذلكquot;.

وفي سياق اخر تطرق فيرغسون الى تغريم المدافع ريو فرديناند 57 الف يورو لتعليقات عن اشلي كول اعتبرت ذات طبيعة عنصرية، كتبها على موقع تويتر للمدونات الصغرى.

واذ اشار المدرب الاسكتلندي الى ان تغريم فرديناند كان quot;مؤكداquot;، لفت الى ان الإتحاد الإنكليزي quot;اراد وضع حد لهذا النوع من الامور. الامر الوحيد الذي فاجأني ان لاعبين اخرين +يغردون+ (على الموقع) منذ زمن لكن اعتقد ان موقع (فرديناند) في اللعبة تسبب بذلكquot;.

وتابع quot;لا افهم تويتر، ولا اعتقد انه يمكن احدا ان يكون منزعجا منه. لكنه موجود واصدرنا كناد تعليمات للاعبين بأنه لا يمكنهم التحدث عن مانشستر يونايتد (على تويتر)quot;.