فان بيرسي وزوجته بشرى

طالت موجة الإحتجاجات التي قام بها أنصار آرسنال عقب إنتقال قائدهم الأول وهداف الفريق إلى مانشستر يونايتد زوجة فان بيرسي نفسه عبر تهديدات لها بالقتل على صحفتها الشخصية في موقع quot;تويترquot;.


أحدثت صفقة إنتقال مهاجم آرسنال والمنتخب الهولندي روبين فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد ردود فعل غاضبة من قبل جماهير المدفعجيّة إثر رحيل قائدهم الأول إلى ملعب quot;أولد ترافوردquot; معقل الشياطين الحُمر.

وصعدت جماهير quot;الغنرزquot; من إحتجاجاتها الواسعة بعد الصفقة quot;القنبلةquot; وقام عدد منهم بحرق قميص فان بيرسي مع آرسنال موثقة ذلك بفيديو مصور تم تحميله ورفعه على موقع quot;يوتيوبquot; الشهير.

ولم تقف تلك الإحتجاجات عند هذا الحد بل تخطته إلى أبعد من ذلك إذ تلقت المغربية بشرى زوجة المهاجم الهولندي الكثير من الرسائل من جماهير آرسنال الغاضبة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي quot;تويترquot;.

وإنضم الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني للغنرز إلى مشجعيه مطلقاً تصريحات قال فيها أنه كان يفضل بيع هداف فريقه إلى مواطنه باريس سان جيرمان عوضاً عن تعزيز صفوف فريق منافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

Manchester United's new signing Robin van Persie of the Netherlands poses with manager Alex Ferguson at a news conference at Old Trafford in Manchester

فان بيرسي مع فيرغسون يحمل قميص فريقه الجديد

وأكد السير أليكس فيرغسون في مؤتمر تقديم فان بيرسي للصحفيين ووسائل الإعلام ما قاله فينغر واصفاً الصفقة بغير السهلة أبداً.

وأضاف السير في تصريحات لقناة النادي التلفزيونيّة quot;من المفهوم طبعا أن ارسين فينجر (مدرب ارسنال) لم يكن يرغب في بيعه إلى مانشستر يونايتد. لكن اللاعب أراد الانضمام إلينا وهو الشيء المهمquot;.

وأضاف quot;رفض عدة عروض من أندية أخرى للانضمام إلينا لأنه يرغب في خوض التحدي مع اكبر ناد في العالم واعتقد انه شيء رائع.quot;

وكان فان بيرسي صرح في يوليو الماضي أنه لن يمدد عقده مع فريقه اللندني لأنه غير سعيد بالإتجاه الذي يسير فيه النادي ومسؤوليه.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يونايتد ضم فان بيرسي مقابل 24 مليون جنيه استرليني (37.78 مليون دولار).

وسجل فان بيرسي 132 هدفا في 278 مباراة لعبها مع آرسنال من الانضمام إليه من فينوورد عام 2004.

ويعتبر أمر رحيل فان بيرسي عن ملعب quot;الإماراتquot; منطقياً لأن عقده ينتهي صيف 2013 مما يجبر إدارة quot;الغنرزquot; على بيعه والإستفادة من إنتقاله مادياً بدلاً من تركه يرحل مجاناً.

وأحرز مهاجم فينورد السابق لقباً وحيداً مع فريقه السابق آرسنال وتمثل بكأس الإتحاد الإنكليزي بعد إزاحته مان يونايتد بركلات الترجيح في 2005.

ويفتح ملف إنتقال فان بيرسي قضية شائكة داخل النادي اللندني الذي بدأ يتجه شيئاً فشيئاً إلى الإستثمار المالي عبر تنمية المواهب الصغيرة وشرائهم بمبالغ زهيدة وبيعهم مستقبلاً من خلال صفقات ضخمة.

ودرجت العادة في السنوات الأخيرة، تخلي آرسنال عن لاعب أو لاعبين من نجومه بسبب سياسة النادي التي تميل بقوة إلى الجانب الإقتصادي بدلاً من المنافسة على البطولات وإحراز الألقاب.

وإنتقل الفرنسي تيري هنري والبيلاروسي أليكساندر هليب والإسباني سيسك فابريغاس إلى برشلونة إضافة إلى التوغولي إيمانويل أديبايور والفرنسييّن سمير نصري وغايل كليتشي إلى مانشستر سيتي.

ويبدو متوسط ميدان آرسنال أليكساندر سونغ في طريقه إلى برشلونة في ظل التقارير الإخبارية الإسبانية التي تتحدث عن إنتهاء الصفقة في الساعات القليلة القادمة.