اعلن المدرب الفرنسي لارسنال الانكليزي ارسين فينغر الخميس انه كان يفضل بيع هداف فريقه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الى مواطنه باريس سان جرمان عوضا عن تعزيز صفوف فريق منافس لquot;المدفعجيةquot; في الدوري الممتاز.

وكان ارسنال ومانشستر يونايتد توصلا الى اتفاق بشأن انتقال فان بيرسي من الاول الى الثاني مقابل 24 مليون جنيه استرليني، وذلك بعدما اعرب هداف الدوري الممتاز للموسم الماضي (30 هدفا) عن رغبته بالرحيل عن الفريق اللندني.

وقال فينغر في فيديو بثته محطة quot;تي اف 1quot; الفرنسية التي يعمل فيها المدرب الفرنسي كمحلل، بان بيع فان بيرسي الى يونايتد يعتبر نقطة سلبية، مضيفا quot;هذا ما كنا نسعى لتجنبه بكافة الاثمان، لكننا لم ننجح في مسعانا. بصراحة كنت افضل بيعه الى الخارج (خارج الدوري الانكليزي)، الى باريس سان جرمان على سبيل المثال، عوضا عن بيعه لمانشستر يونايتدquot;.

وواصل فينغر quot;انه لاعب استثنائي بكل ما للكلمة من معنى. لم ار في حياتي الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بهذه القدرة على التعامل مع الكرة من لمسة واحدة، بهذا الكم من الفنيات، بذكاء التمركز في الامتار العشرين الاخيرةquot;.

وتابع quot;لسوء الحظ، هناك واقع اقتصادي وهناك رغبة اللاعب...لم يكن امامنا اي خيار سوى السماح له بالرحيلquot;، مشيرا الى اضطرار فريقه للتعامل مع ضربة اخرى تضاف الى تلك التي تلقاها بعد خسارته جهود لاعبين كبار اخرين مثل الاسباني شيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري الموسم الماضي لمصلحة ومانشستر سيتي على التوالي.

واردف المدرب الفرنسي قائلا quot;لطالما تمكنا من التعايش مع هذه الامور لكنه سجل 30 هدفا في البطولة (الموسم الماضي)، اي في كل مباراة تقريبا. الناحية الاقتصادية هي الناحية الايجابية الوحيدة (نال ارسنال 28 مليون يورو من هذه الصفقة) لكننا لا نلعب بالاموال في ارضية الملعب، انت تلعب من خلال النوعية التي تميز اللاعبين. ان خسارة لاعب من هذا العيار امر صعب للغايةquot;.

وختم quot;هذا الامر (رحيل فان بيرسي) سيمنح (الوافد الجديد اوليفييه) جيرو المزيد من الفرص لانه وبصراحة عندما يكون فان بيرسي هنا فانه اول اللاعبين الذين اضعهم على ورقة المباراة ثم اضع الاخرين حوله. هناك فراغ يجب ان نسده وستكون الفرصة متاحة امامه (جيرو) لاغتنامهاquot;.

وكان فينغر تعاقد مع مواطنه جيرو من مونبلييه، بطل الدوري الفرنسي للموسم الماضي، كما عزز صفوف quot;المدفعجيةquot; بالمهاجم الالماني لوكاس بودولسكي من كولن ولاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا من ملقة.