حذر الإتحاد الدولى لكرة اليد فريق نادى الزمالك الأول من الانسحاب من بطولة العالم للأندية التى تستضيفها قطر نهاية الشهر الجارى، وأرسل مسئولى الإتحاد خطاباً تحذيرياً وجملة من العقوبات وصلت لحد الحرمان من المشاركة فى أى بطولة دولية أو قارية فى حال الانسحاب.

وهدد الإتحاد الزمالك بدفع غرامة مالية قدرها 25 ألف فرنك سويسرى إضافة إلى دفع ورد قيمة كافة النفقات والمصروفات التى تحملها الجانب القطرى لإستضافة الفريق فى البطولة، والتى تصل لحوالى 200 ألف دولار قيمة تذاكر الطيران وحجز فندق الإقامة وملاعب التدريب والتنقلات الداخلية، كما ستطول الإتحاد الإفريقى العقوبات وحرمانه من مقعده فى البطولة.

وكان خطاب من الاتحاد الدولى قد وصل القلعة البيضاء بعدما نمى إلى علمهم تفكير الفريق فى الانسحاب وعدم المشاركة فى البطولة بسبب الصعوبات التى تواجه الفريق قبل السفر إلى قطر وعدم وجود دعم مادى للفريق يتمكن من خلاله الصرف على الإعداد.
وفتح ممدوح البلتاجى رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد الإفريقى ومنصور أريمو رئيس الإتحاد الإفريقى قناة اتصال مع عمرو صلاح رئيس جهاز كرة اليد بنادى الزمالك لبحث مشكلات الفريق وسبل علاجها لتفادى العقوبات.
ورد رئيس الجهاز وجهة نظر الجهاز الفنى والصعوبات التى تقف أمامه وكافة تفاصيل الأزمة والتى تلخصت فى عدم وجود دعم مناسب من إدارة النادى لإعداد الفريق للسفر أو حتى توفير نفقات السفر والإقامة لباقى أعضاء الفريق حتى يتسنى له السفر، كما أوضح عمرو صلاح وجهة نظره إلى حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى للعبة والذى أنزعج كثيراً بسبب ما يتعرض له الفريق من مضايقات وعدم إهتمام من إدارة النادى متخوفاً على مستقبل الفريق وغيابه عن المشاركة فى البطولة وما يترتب عليه من اثار عقابية قد تقضى على هذا الجيل.
وطلب عمرو صلاح من العامرى فاروق وزير الرياضة المصرى سرعة التدخل لنتشال الفريق من عثرته وحمايته من العقوبات التى تنتظره فى حال الأنسحاب مع محاسبة المقصرين من مجلس إدارة النادى والتذى تسببوا فى أنهيار الفريق.