يدافع بطل العالم في الوزن الثقيل الاوكراني فلاديمير كليتشكو عن القابه الثلاثة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي) ضد البولندي ماريوس واتش في 10 تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة هامبورغ الالمانية حيث يقيم.

وقال فلاديمير (36 عاما و96ر1 م) الشقيق الاصغر لفيتالي كليتشكو، بطل العالم في الوزن الثقيل حسب تصنيف المجلس العالمي، quot;النزال في هامبورغ له طعم خاص. هذه المعركة استثنائية لاني لم اقابل سابقا منافسا اطول مني وعملاقا اكثر منيquot;.

ولم يهزم واتش (32 عاما و02ر2 م) في 27 مباراة حتى الان فاز في 15 منها بالضربة القاضية، بينما يحفل سجل فلاديمير كليتشكو بأكثر من ضعفي انتصارات منافسه (58 فوزا منها 51 بالضربة القاضية) مقابل 3 هزائم.

ودافع فلاديمير عن القابه مرتين هذا العام ففاز على الفرنسي جان مارك مورميك بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة في آذار/مارس في دوسلدورف الالمانية، وعلى الاميركي طوني طومسون في الجولة السادسة في تموز/يوليو في برن السويسرية.

وتعود اخر مباراة لعبها فلاديمير كليتشكو في هامبورغ الى 2 تموز/يوليو 2011 حيث تغلب على البريطاني ديفيد هاي بالنقاط وانتزع منه حزام الجمعية العالمية ليصبح بعدها البطل السوبر لهذا التصنيف.