سقط الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف اول في الدور نصف النهائي لدورة وينستون-سالم الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 625 الف دولار، امام الاميركي جون ايسنر المصنف ثالثا وحامل اللقب 4-6 و6-3 و6-7 (3-7).

وفشل تسونغا، المصنف عاشرا عالميا في بلوغ النهائي الثاني له هذا الموسم (توج بطلا لدورة الدوحة على حساب مواطنه غايل مونفيس) والرابع عشر في مسيرته المتوجة بثمانية القاب حتى الان.

وكانت مواجهة نصف النهائي الرابعة بين تسونغا وايسنر الذي بلغ النهائي الرابع له هذا الموسم (فاز في نيوبورت وخسر في انديان ويلز للماسترز وهيوستن) والثاني عشر في مسيرته (فاز باربعة القاب حتى الان). ويتفوق الاميركي بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة كانت العام الماضي في نصف نهائي دورة باريس للماسترز.

وقال ايسنر الذي ضرب 24 ارسالا ساحقا وحسم المباراة في ساعتين و13 دقيقة: quot;انا سعيد جيدا للعودة الى النهائي. لا اكترث للوصول متأخرا الى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. ما يهمني هو لعب مباراة اضافية هنا. اريد المحافظة على لقبي مثلما فعلت في نيوبورتquot;.

ويلتقي ايسنر الفارع الطول في النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف ثانيا والفائز على الاميركي سام كويري سابعا 6-4 و6-3.

وقبل برديتش المشاركة ببطاقة دعوة في الدورة وهو حسم اللقاء في ساعة و39 دقيقة بعدما كسر ارسال خصمه خمس مرات واستغل تعثر كويري في الاخطاء المزدوجة على ارساله.

ويسعى برديتش الى احراز لقبه الثاني هذه السنة بعد دورة مونبلييه الفرنسية.

واعتبر برديتش ان نتيجة النهائي ستتوقف على قدرته في مواجهة ارسال ايسنر القوي: quot;سيكون مفتاح اللقاء. يلعب على ارضه ويريد الفوز بقوة مثلي انا. ستكون مباراة متقاربةquot;.