أعطى تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني الضوء الأخضر لبعض لاعبيه بمغادرة الفريق قبل إنتهاء سوق الإنتقالات الصيفية الحالية في الـ31 من أغسطس الجاري.

وفي مؤتمره الصحافي قبل مواجهة أوساسونا في الجولة الثانية من الدوري الإسباني ، قال فيلانوفاquot;لا يمكننا السماح للجميع بالبقاء. يمكن لأفيلاي، دوس سانتوس و فونتاس البقاء أو يمكن لأحدهم أن يرحلquot;.

وإعتبر مراقبون في الشأن الرياضي تسمية الثلاثي إشارة ضمنية إلى رحيلهم بسبب تكدس اللاعبين في بعض المراكز التي ينشط بها هذا الثلاثي.

وبالنظر لحجم اللاعبين ونوعيتهم في الفريق الكاتالوني، أخبر فيلانوفا الثلاثي أنهم لن يحصلوا على دقائق كثيرة للعب الأمر الذي يفتح الباب على مصراعيه لإنتقالهم للأندية الراغبة في التعاقد معهم.

بالنسبة للهولندي إبراهيم أفيلاي فتبدو مسألة بقائه مع برشلونة معقدة للغاية بتواجد الثلاثي الأساسي ميسي وفيا وأليكسيس سانشيز مع ثلاثي مدرسة لاماسيا بيدرو روديغيز وكوينكا وكريستيان تييو.

Tito Vilanova no cuenta con Fontagrave;s, Afellay y Dos Santos

الثلاثي المرشح لمغادرة برشلونة هذا الصيف

ويضم الفريق الرديف للبارسا مواهب صاعدة بقوة منها الهداف الكاميروني دونغو والإسباني جيرارد ديليفيو والموهبة الأرجنتينية سيرخيو أراوخو القادم هذا الصيف من بوكا جونيوز في صفقة إعارة لسنتين مع خيار الشراء.

ويملك الدولي الهولندي عروضاً عدة من أندية إيطالية وإنكليزية وروسية ابرزها إنتر ميلانو وزينيت سان بطرسبورغ.

الأمر مشابه تماماً للدولي المكسيكي جوناثان دوس سانتوس الذي يلعب في خط الوسط quot;المتكدسquot; أصلاً إذ يتواجد كوكبة لامعة من اللاعبين الدوليين مثل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس وسيرجيو بوسكيتس وتياغو ألكانتارا والوافد الجديد أليكس سونغ مع ثنائي الفريق الرديف سيرجيو روبيرتو وإيسبينوزا مع إمكانية لعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في محور الإرتكاز أيضاً.

ويبدو إشبيلية الإسباني أقرب الأندية للحصول على توقيع دوس سانتوس في ظل الأخبار التي خرجت قبل ايام عن إتفاق بين الناديين الكاتالوني والأندلسي على إنتقال اللاعب المكسيكي إلى ملعب سانشيز بيزخوان.

قائمة المغادرين تضم المدافع الشاب فونتاس العائد من إصابة في الرباط الصليبي وهو لن يحظى بدقائق لعب كثيرة مع تصعيد مارك بارترا الذي يتوسم فيه مسؤولي برشلونة ليكون quot;بيكيه الجديدquot; مع إمكانية عودة الفرنسي إيريك أبيدال إلى اللعب مجدداً في ديسمبر المقبل حيث سيلعب في قلب الدفاع بعد تعاقد البلوغرانا مع ظهير فالنسيا والمنتخب الإسباني خوردي ألبا ليشغل الرواق الأيسر مع البرازيلي أدريانو كوريا.