هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نائبه محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة فوز منتخب الإمارات بالمركز الأول، وحصوله على الميدالية الذهبية ببطولة العالم للقدرة.


مطر عبيد - إيلاف :وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد توّج بلقب بطولة العالم للقدرة quot;لندن 2012quot;، بعد تصدره الفرسان المشاركين، والبالغ عددهم 152 فارساً وفارسة، يمثلون 38 دولة، ممتطياً صهوة الجواد quot;مادجي دوبوننتquot; ، مسجلاً زمناً قدره (7 ساعات و45 ثانية).

وقال رئيس الدولة في تصريحات له نقلتها وكالة أنباء الإمارات quot; إن هذا الفوز يمثل إضافة نوعية مشرفة لرصيد دولة الإمارات المتميز في المجال الرياضي على الصعيد الدوليquot;، موضحاً هذا الإنجاز يعد دليلاً أيضاً على قدرة فرسان الإمارات على نيل أهم الألقاب في أكبر البطولات.

وتواصلت الاحتفالات في الإمارات بإنجاز محمد بن راشد التاريخي، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، حيث تلقى التهنئة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمةquot;، كما بعث المئات من الإماراتيين والعرب برسائل تهنئة إلى نائب رئيس دولة الإمارات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي quot; فيسبوك quot; .

وأقيم في أوستن بارك حفل تتوِيج الشيخ محمد بن راشد بذهبيتي بطولة العالم للقدرة 2012 لمسابقتي الفردي والفرق.

قال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، إنه لم يخض سباق العالم للقدرة الذي اقيم مؤخراً في إنكلترا أو غيره من السابقات الأخرى بهدف البحث عن لقب أو بطولة، بقدر الاستمتاع برياضة ركوب الخيل التي يعشقها على حد قوله.

وأضاف في تصريحات له نقلها موقع quot; هورس توك quot; المهتم برياضة الخيول، quot; أسعد حينما أمتطي جوادي في مثل هذا النوع من السباقات الكبرى، لا شك أنني حينما أقتنص الصدارة تتضاعف سعادتي، إنه شعور بالفخر أن تستمتع وتفوز معاًquot;.

وتغنت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم ndash; الإثنين ndash; بإنجاز أبطال العالم للقدرة، حيث نقلت جريدة الخليج تصريحات للشيخ محمد بن راشد قال فيها quot; إنه وشعب الإمارات يعشقان المركز الأول، ويجب عدم النظر إلى الوراءquot;.

وأضاف quot; الإنجاز الكبير لا يأتي إلا بالعمل والجهد والتخطيط السليم لكل مراحل السباق، بالإضافة الى الخبرة التي تكوّنت لديّ عبر السنين، استطعنا انتزاع اللقب العالمي بجدارة واستحقاقquot;.

وأشار الى quot; أهمية الإصرار على الفوز لتحقيقه، ولا نتيجة من دون عزيمة وإعداد واستعداد، وتخطيط سليم لكل مراحل السباق، وأن التوقف عن تحقيق الإنجازات هو توقف عن ممارسة الحياةquot;.

وختم quot; أهدي إنجاز الإمارات مجدداً إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى شعب الإمارات والشعوب العربيةquot;.

وأثنى محمد بن راشد في تصريحات لـ quot; الامارات اليومquot; على الجهد الطيب الذي بذله فرسان الدولة في هذا السباق الصعبquot;، مضيفاً أن quot;التحدّي والإصرار هما ما أوصلانا إلى ما حققناه من إنجازاتquot;، مبدياً سعادته بـquot;المكانة المرموقة، والسمعة الطيبة على المستوى الدولي، اللتين أصبحت تحظى بهما هذه الرياضة بفضل الجهد المتواصل لفرسان العربquot;.

وبدوره أكد الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة ابراهيم عبد الملك ،أن ما حققه الشيخ محمد بن راشد في بطولة العالم للقدرة، هو بمثابة رسالة واضحة لشباب الدولة، بحتمية العمل بكل طاقاتهم من اجل الوصول الى أهدافهم.

وأضاف في تصريحات لـ quot; ايلاف quot;، إنجاز نائب رئيس الدولة لم يكن قاصرًا على ميدالية أو لقب عالمي ناله بل هو بمثابة دفعة معنوية قوية لرياضة الإمارات لتسير على نفس النهج، ليس من المقبول في أي استحقاق دولي قادم أن تقل انجازاتنا عن نفس الانجاز الذي حققه الشيخ محمد بن راشد، وباقي فرسان الاماراتquot;.

وتابع: quot; نحن كمواطنين ورياضيين نفخر بأن لدينا قيادة على مثل هذا القدر من حبها للرياضة وممارساتها على مستوى متقدم من البطولات ، لاشك أن لكل هذا مدلوله على كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، والتي نالت كل ما تحتاجه في السنوات الاخيرة من دعم سواء كان ماديًا أو معنويًا، وأتوقع لها الكثير من التطور في المرحلة المقبلةquot;.