أضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنجازا جديداً لسلسلة إنجازاته الرائدة بعدما توج بلقب بطولة العالم للقدرة التي أقيمت في laquo;أوستن باركraquo; ببريطانيا بمشاركة 152 فارساً من 38 دولة من أنحاء العالم.

ونجح quot;فارس العربquot; بقيادة فرسان الإمارات لتحقيق الثنائية فبعدما توج بلقب فئة الفردي تمكن الفريق الإماراتي من الاحتفاظ بلقب فئة الفرق للمرة الثانية على التوالي، ليحقق فرسان الإمارات ثنائية تاريخية.



وامتد السباق الذي انطلق لمسافة 160 كلم، حيث قطع الفرسان المرحلة الأولى laquo;اللون الورديraquo; لمسافة 38 كيلومتراً، المرحلة الثانية laquo;اللون الأزرقraquo; لمسافة 29 كيلومتراً، المرحلة الثالثة laquo;اللون الأبيضraquo; 30 كيلومتراً، المرحلة الرابعة laquo;اللون الأصفرraquo; لمسافة 20 كيلومتراً، المرحلة الخامسة laquo;اللون الأحمرraquo; لمسافة 23 كيلومتراً، وأخيرا المرحلة السادسة لمسافة 20 كيلومتراً.

وواصل فرسان الإمارات إنجازاتهم المشرفة في البطولة، حيث كان الفريق قد توج بلقب بطولة مونديال كنتاكي 2010 بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومونديال ماليزيا 2009، إلى جانب الإنجاز الباهر الذي حققه الفارس الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بانتزاعه لقب بطولة الفردي في إسبانيا 2002.

فيما لم يغب فرسان الإمارات عن منصات التتويج على الصعيد الفردي أيضا في النسخة الماضية، بعد ان حل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، بينما جاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث وحصل على المديالية البرونزية .

وكان فرسان الإمارات قد حققوا العديد من الإنجازات في بطولة العالم للقدرة بحصولهم على ذهبية الفردي في عام 2002 بعدما حصل الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الأول في الدورة التاسعة من بطولة العالمللقدرة التي اقيمت في مدينة خيريز الإسبانية، كما حصل منتخب الإمارات على ذهبية الفرق في النسخة التي أقيمت في ماليزيا عام 2008، بفريق تكون من الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومبارك بن شفيا ومحمد السبوسي وعبدالله ثاني بن حزيم.

كما حصد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فضية بطولة العالم، في البطولة التي احتضنتها دبي عام 2005، في حين نال فرسان الإمارات المركز الثالث والميدالية البرونزية مرتين عن طريق الفارس الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في مونديال دبي للقدرة 2005 والمرة الثانية عن طريق الفارس سلطان بن سليم في بطولة العالم للقدرة ماليزيا 2008 .