تألق الفريق السعودي الأحد في مسابقة قفز الحواجز ضمن مسابقات الفروسية في أولمبياد لندن 2012، وتصدر نتائج الجولة الأولى بطول 550 مترا في زمن قدره 88 ثانية من دون اخطاء.


تألق سعودي في أولمبياد لندن

تصدر الفريق السعودي الأحد الجولة الأولى من منافسات الفرق في مسابقة قفز الحواجز في الفروسية ضمن أولمبياد لندن 2012.

ويتألف الفريق السعودي من الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله على الجواد quot;دافوسquot;، ورمزي الدهامي على quot;بايارد فان فيلا ذيرquot;، وكمال باحمدان على quot;نوبليس ديس تيسquot; وعبدالله الشربتلي على الجواد سلطان.

الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله خلال السباق

وانهى الفريق السعودي الجولة الاولى بطول 550 مترا في زمن قدره 88 ثانية من دون اخطاء، مع نقطة جزاء واحدة.

وتألق الامير عبدالله بن متعب، حفيد ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز، اليوم وقاد فريق بلاده الى الصدارة، في حين لم يبرز احد من العائلة المالكة البريطانية كما حصل عندما ساهمت حفيدة الملكة اليزابيث الثانية زارا فيليبس في احراز بريطانيا الفضية.

وقال الامير عبدالله بن متعب (ولد في لندن، وهو في السابعة والعشرين وخريج كلية الحقوق) بعد تصدر الفريق السعودي quot;لا يمكنني وصف مشاعري، فانا سعيد للغاية.

وتتقدم السعودية على بريطانيا الثانية وهولندا الثالثة والسويد الرابعة وسويسرا الخامسة ولكل منها 4 نقاط جزاء.

وتأتي كندا سادسة ولها 5 نقاط جزاء، امام البرازيل السابعة والولايات المتحدة الثامنة وحاملة ذهبية قفز الحواجز للفرق في اولمبيادي اثينا 2004 وبكين 2008، ولكل منها 7 نقاط جزاء.

وتأهلت المنتخبات الثمانية فقط الى الجولة الثانية والاخيرة غدا الاثنين.

وكان الفارس السعودي خالد العيد احرز برونزية مسابقة قفز الحواجز للفردي في اولمبياد سيدني 2000، ويغيب عن العاب لندن بعد اصابة جواده.

وخرجت بالتالي المانيا بطلة اتلانتا 1996 وسيدني 2000، وبلجيكا وفرنسا واستراليا واوكرانيا وتشيلي من الجولة الاولى.

رمزي الدهامي على جواده بايارد فان فيلا ذير