تشارك السعودية في دورة الالعاب الاولمبية في لندن بثلاث لعبات هي العاب القوى والفروسية ورفع الاثقال يمثلها 17 رياضيا حتى الان اذ لا يوجد اعلان رسمي من اللجنة الاولمبية عن عدد الرياضين المشاركين.

كما لم تعلن اللجنة الاولمبية السعودية اسم رياضية تمثل المملكة في الالعاب حتى الان خصوصا ان السفارة السعودية في لندن كانت اعلنت قبل ايام ان السعودية اعطت الضوء الاخضر لمشاركة المرأة في الالعاب الاولمبية.

وجاء اعلان الاتحاد الدولي للفروسية بعد يوم واحد فقط ان الفارسة السعودية دلما ملحس فشلت في التأهل الى الالعاب quot;لتحملها مسؤولية كبيرة في اصابة جوادهاquot; بشكل لم يجعلها تلبي شروط التأهل، ليربك الموقف اذ كانت تقارير عدة تحدثت عن ان ملحس ستكون ممثلة المرأة السعودية في لندن.


وهنا اسماء الرياضيين السعوديين المشاركين حتى الان:

- العاب القوى: محمد شاوين (1500 م) واحمد خضر (110 م حواجز) ويوسف مسرحي (400 م) وعلي العمري (3 الاف م موانع) ومخلد العتيبي (5 و10 الاف م) وعبدالله الجود (5 الاف م) وحسين اليامي (5 الاف م) وعبد العزيز لادان (800 م)

- الفروسية: خالد العيد ورمزي الدهامي وعبدالله بن متعب وكمال باحمدان عبدالله شربتلي وفيصل الشعلان

- رفع الاثقال: مصطفى السادة وعلي الدحيلب ومنصور سالم


في العاب القوى، كان بعض العدائين ضامنين تأهلهم مسبقا كمحمد شاوين حامل ذهبية سباق 1500 م في اسياد غوانغجو الصيني (16ر31ر3 د)، واحمد خضر في سباق 110 م حواجز (60ر13 ث) في دورة الالعاب العربية بالدوحة، ويوسف مسرحي في سباق 400 م (44ر54 ث) وعلي العمري (3 الاف م موانع).

وانضم اليهم مؤخرا 5 عدائين حققوا ارقاما تأهيلية في لقاء الرباط الدولي.

وجاء المتأهلون في عدة سباقات جلها في المسافات المتوسطة والطويلة، حيث حقق البطل السعودي وصاحب الرقم القياسي في مسافة 5 آلاف م مخلد العتيبي رقما جيدا قدره 58ر03ر13 د، كما تمكن هو نفسه من حجز بطاقة ثانية ي سباق 10 الاف م مسجلا 31ر27 دقيقة ليكون أول رياضي سعودي يتأهل في مسابقتين,

كما تأهل عبد الله الجود وحسين اليامي في سباق 5 الاف م، وعبد العزيز لادان في 800 م (52ر45ر1 دقيقة).

وفي الفروسية، ييتوقع ان يستبعد فيصل الشعلان من القائمة التي تعلن في التاسع من الشهر المقبل.

يجري الاعداد الان في البطولات الاوروبية وسيشارك المنتخب السعودي في بطولة آخن الدولية الاسبوع المقبل في المانيا.