تشارك البحرين في دورة الألعاب الأولمبية في لندن من 27 تموز/يوليو حتى 12 آب/أغسطس المقبلين ب13 رياضيا ورياضية، 5 في فئة الرجال و8 في السيدات، سينافسون في ثلاث العاب هي العاب القوى والسباحة والرماية.


اسماء الرياضيات:

- العاب القوى: مريم جمال وميمي سالم بليتي وجميلة شامي (1500 م)، ميثة لحدان (ماراثون)، تاج بابا (5 الاف م)، شمة مبارك (10 الاف م)،

- الرماية: عزة القاسمي

- السباحة: سارة الفليج


اسماء الرياضين:

- العاب القوى: شوقي جمال (5 الاف م)، آدم اسماعيل (ماراثون)، محبوب حسن (10 الاف م) وبلال منصور (800 م و1500 م).

- السباحة: خالد بابا


وستنال الرامية عزة القاسمة شرف رفع علم البحرين في طابور العرض خلال حفل الافتتاح في 27 المقبل.

حققت القاسمي العديد من الانجازات على المستوى الخليجي والعربي، ونالت مع فريق البحرين في 2011 ذهبية وفضية الفرق، إلى جانب فضية الفردي في منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية التي أقيمت في الدوحة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ثم حققت أربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية في البطولة العربية العاشرة وبطولة أمير الكويت الدولية حيث ظفرت بذهبية الفردي والفرق عن 50 مترا (بندقية 3 اوضاع)، وذهبية الفردي والفرق عن 50 مترا (بندقية رقود).

وفي السباحة تعد مشاركة سارة الفليج هي الأولى لها بعد أن حققت الأرقام التأهيلية من خلال مشاركتها في بطولة العالم الرابعة عشرة في شنغهاي الصينية عام 2011 بسباق 50 مترا حرة.

وفي ألعاب القوى تبرز بطل العالم السابقة مريم جمال ومعها ميمي بليتي وجميلة شامي في سباق 1500 م، فيما تشارك تاج بابا في سباق 5 الاف م وشمة مبارك بسباق 10 آلاف م وميثة لحدان في سباق الماراثون.

وسبق ان فازت مريم جمال ببطولة العالم مرتين في اوساكا اليابانية وبرلين.

ومن الممكن ان يرتفع عدد الرياضيين الذين سيمثلون البحرين في اولمبياد لندن 2012 وتحديدا في العاب القوى بعد

وأعرب الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة quot;عن سعادته بمشاركة الرياضيات البحرينيات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفيةquot;، مضيفا quot;تعد هذه المشاركة جيدة مقارنة بالمشاركات السابقة في الدورات الماضيةquot;، مؤكدا ان المشاركة quot;تعزيز للرياضة النسائية في البحرين والمنطقةquot;.

واكد ان اللجنة الأولمبية البحرينية quot;ستقدم كل الدعم للاعبات البحرينيات في هذا الاستحقاق أسوة ببقية الرياضيين الذين سيمثلون البحرين في الدورة.