عوض القطري ناصر صالح العطية فقدانه لقب بطل رالي داكار بالتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 في منافسات الرماية بعد احرازه ذهبية مسابقة السكيت للفردي في بطولة اسيا للرماية التي تستضيفها قطر حتى 22 يناير الجاري.

وكان العطية فقد لقبه في رالي دكار لفئة السيارات بانسحابه في العاشر من الشهر الشهر الجاري من المرحلة التاسعة في النسخة الثالثة والثلاثين بسبب اعطال ميكانيكية في سيارته وهي من نوع هامر.

تزامن انطلاق البطولة الاسيوية للرماية مع رالي داكار الذي حقق فيه العطية في العام الماضي انجازا تاريخيا باحراز اللقب، لكن الاتحاد القطري للرماية سجل اسمه ضمن الرياضيين المشاركين، وشاءت الصدف ان ينسحب من الرالي لاعطال ميكانيكية ويلحق بالبطولة قبل انطلاق المسابقة التي يشارك فيها بثلاثة ايام.

وعادل العطية الرقم العالمي في السكيت محققا في الوقت ذاته رقما اسيويا جديدا حيث اصاب جميع الاطباق (150 طبقا من 150)، وضمن تأهله الى اولمبياد لندن، برفقة الكويتي عبدالله الرشيدي الثاني (147 طبقا)، والاماراتي الشيخ سعيد آل مكتوم الثالث (146).

ونالت قطر (ناصر العطية ومسعود العذبة وراشد العذبة) ذهبية الفرق في المسابقة ذاتها جامعة 362 نقطة، امام الكويت الثانية (361)، وتقاسمت الامارات والصين المركز الثالث (359 نقطة).

وقال رئيس الاتحاد القطري للرماية محمد الغانم quot;حقق العطية رقما عالميا باصابة 150 طبقا من 150 وانتزع بطاقة التأهل الى اولمبياد لندنquot;.

اما العطية فقال بدوره quot;انا سعيد جدا لهذا الانجاز الكبير رغم شراسة المنافسة، خاصة وانني تأهلت الى الاولمبياد للمرة الخامسة في مسيرتيquot;.

وتابع quot;بعد انسحاب من رالي داكار بسبب العطل الذي اصاب سيارتي قررت على الفور تعويض هذا الاخفاق الخارج عن ارادتي بتحقيق انجاز جديد لقطر في البطولة الاسيوية للرماية، وهو ما تحقق بالفعل بعد مجهود كبيرquot;.

واضاف quot;سعادتي تكمن ايضا في التأهل الى اولمبياد لندن، كما ان حصول المنتخب القطري على الميدالية الذهبية في الفرق يؤكد ان الرماية القطرية بخير وانها ستواصل تألقها على المستوى العالمي في الفترة المقبلةquot;.

واوضح quot;الرقم العالمي الجديد الذي حققته للمرة الاولى جاء في التوقيت المناسبquot;، مشيرا الى أن quot;هذا الأنجاز هو بمثابة أفضل إعداد لأولمبياد لندن الذي سيشهد منافسة قوية للغاية بين كافة الرماة من جميع الدولquot;، ووعد quot;بالتفرغ للاعداد للالعاب الاولمبية من اجل احراز ميدالية فيهاquot;.

يشارك في البطولة الاسيوية اكثر من الف رام ورامية يمثلون 31 دولة، وهي مؤهلة لنحو 35 راميا ورامية الى اولمبياد لندن الصيف المقبل.