اقترب القطري ناصر صالح العطية من احراز لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات للمرة السابعة في مسيرته بعدما انهى اليوم الاول من رالي دبي الدولي في المركز الرابع .

ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط برصيد 100 نقطة بفارق 21 نقطة عن الاماراتي راشد الكتبي الثاني و22 نقطة عن مواطنه الشيخ عبدالله القاسمي الثالث، ويكفيه بالتالي الحلول غدا السبت في المركز السابع في رالي دبي ليتوج باللقب.

وقدم العطية الذي سبق له الفوز هذا الموسم براليات قطر والكويت وقبرص ولبنان، عرضا قويا تجاوز من خلاله كل الصعاب التي واجهته في نهاية المرحلة الاولى عندما اصطدمت سيارته quot;فورد فيستا 2000quot; بشجرة ليلحق ضررا بالغا في نظام التعليق الامامي وعجلة القيادة فيها.

وقاتل العطية خلال المرحلتين التاليتين وتمكن من الفوز باحداهما، ولكنه حصل على عقوبة لمدة دقيقتين بعدما وصل الى مركز الخدمات متاخرا، لكن كل ذلك لم يمنعه من احتلال المركز الرابع مع نهاية مراحل اليوم الاول بزمن 6ر46ر12ر1 ساعة، وبفارق 8ر57 ثانية عن راشد الكتبي صاحب المركز الاول.

وتصدر الكتبي الذي يامل ان يحتل العطية مركزا اقل من السابع ليتوج بلقب بطولة الشرق الاوسط، الترتيب على متن سيارته quot;سكودا فابيا 2000quot; بزمن 8ر48ر11ر1 س، في حين احتل العماني حمد الوهيبي العائد بعد سنوات من التقاعد المركز الثاني بزمن 6ر20ر12ر1 س.

وجاء الشيخ عبدالله القاسمي في المركز الثالث والكويتي مفيد مبارك رابعا، وخرج الاماراتي سهيل ال مكتوم من المنافسات بعد انفجار محرك سيارته quot;سوبارو امبريزquot; .

- ترتيب العشرة الاوائل بعد انتهاء منافسات اليوم الاول:

1- راشد الكتبي (الإمارات)

2- حمد الوهيبي (عمان)

3- عبدالله القاسمي (الإمارات)

4- ناصر صالح العطية (قطر)

5- مفيد مباراك (الكويت)

6- مشاري الظفيري (الكويت)

7- بوركا سيتينكيا (تركيا)

8- ميشيل صالح (لبنان)

9- روبير عراج (لبنان)

10- روبرت نتر (بريطانيا)